وزير المجالس النيابية يستعرض خطة الحكومة التشريعية ومشروعات القوانين المعروضة على البرلمان

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 5:14 مساءً
وزير المجالس النيابية يستعرض خطة الحكومة التشريعية ومشروعات القوانين المعروضة على البرلمان

عرض المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، شئون المجالس النيابية ، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، مشروع خطة الحكومة التشريعية، خطة الحكومة التشريعية الذي تضمن موقف مشروعات القوانين المعروضة على مجلس النواب في بداية فصله التشريعي الجديد، والتي لم ينته منها المجلس خلال فصله التشريعي المنقضي.

وتضمن عرض الوزير دراسة من ثلاثة محاور، يشمل المحور الأول مشروعات القوانين التي يرتبط بعضها بالبعض الآخر، بشكل يلزم النظر فيها معاً للوقوف على معالجة تشريعية موحدة، أما المحور الثاني فخاص باستعراض الموقف النهائي لمشروعات القوانين الأخرى المتبقية بمجلس النواب، بهدف ترتيبها بحسب أولويات الحكومة بشأن تلك المشروعات، منها المشروعات الوارد في شأنها توجيهات رئاسية والمتعلقة بالمصالح القومية، لتصبح نواة ل خطة الحكومة التشريعية، خطة الحكومة التشريعية بالفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب، والمحور الثالث خاص ب خطة الحكومة التشريعية، خطة الحكومة التشريعية المستقبلية بخلاف مشروعات القوانين المحالة بالفعل إلى مجلس النواب.

 

رابط مختصر
2021-02-02 2021-02-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا