وزير الري يفتتح محطة مياه الشرب الجوفية التي أنشأتها مصر في جنوب السودان

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 6:36 مساءً
وزير الري يفتتح محطة مياه الشرب الجوفية التي أنشأتها مصر في جنوب السودان

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، محطة مياه الشرب الجوفية، التي أنشأتها مصر بمنطقة “جبل ليمون”، في جنوب السودان.

وتشتمل محطة مياه الشرب الجوفية على، بئر بعمق ١٠٠ متر، مزودة بطلمبة شمسية وخزان بسعة ٣٦ مترا مكعبا لتخزين المياه، وخطوط مواسير بأطوال مختلفة، تنتهي بصنابير مياه عامة؛ لاستخدام المواطنين.

ويهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب النقية لسكان المنطقة.

وفي السياق ذاته، تلقى وزير الري خطاب شكر من سلطان منطقة “جبل ليمون” على إنشاء هذه المحطة، التي ستوفر مياه الشرب لأهالى المنطقة، وكذلك لاستخدامات الثروة الحيوانية بالمنطقة.

حضر الافتتاح، السفير محمد قدح، سفير مصر لدى جنوب السودان، القنصل أحمد البكري، ولفيف من القيادات بوزارة الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان، وبعثة الرى المصرى بجنوب السودان، سلطان منطقة “جبل ليمون”.

وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، قد وصل أمس الأول، على رأس وفد رسمي إلى مدينة جوبا، فى مستهل زيارة رسمية إلى دولة جنوب السودان.

وكان في استقبال وزير الري والوفد المرافق، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري، بدولة جنوب السودان، والسفير محمد قدح، السفير المصري لدى دولة جنوب السودان ، وأعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان ، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وصرح الدكتور عبد العاطي، بأن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين؛ لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة جنوب السودان الشقيق.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التى تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان.

رابط مختصر
2021-06-23 2021-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا