وزير الدفاع القبرصي : الوضع في شرق المتوسط مقلق بسبب استفزازات تركيا

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 8:55 مساءً
وزير الدفاع القبرصي : الوضع في شرق المتوسط مقلق بسبب استفزازات تركيا

قال وزير الدفاع القبرصي خارالامبوس بيتريدس، اليوم الأحد، إن الوضع في شرق البحر المتوسط مثير للقلق ​​مع تزايد الاستفزازات التركية.

وأكد بيتريدس – في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القبرصية – ضرورة إظهار الاتحاد الأوروبي تضامنه من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه هذا الوضع، مشددا على أنه لا ينبغي التقليل من شأن الأمر، بل يتعين على الاتحاد الأوروبي إرسال رسالة قوية إلى تركيا من خلال التكاتف في مواجهة أنشطة أنقرة غير القانونية.

وأضاف أن الولايات المتحدة وروسيا وكذلك قمة الدولة الأوروبية المطلة على المتوسط الأخيرة أظهرت دعمها الكامل وتضامنها مع قبرص في ممارسة حقوقها السيادية.

وأوضح أن الجانب القبرصي اليوناني يسعى إلى استئناف محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة كي تؤتي ثمارها شريطة أن تنهي تركيا أنشطتها غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص ومحاولاتها توطين بلدة فاروشا المُسيّجة.

فيما دعا وزير الدفاع القبرصي إلى التكاتف والتوافق لمواجهة هذه التهديدات والتحديات من أجل إعادة توحيد قبرص.

رابط مختصر
2020-09-20 2020-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا