وزير الخارجية: زيارة مثمرة للغاية للبحرين وتاريخنا مشترك ومصيرنا واحد

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 11:41 مساءً
وزير الخارجية: زيارة مثمرة للغاية للبحرين وتاريخنا مشترك ومصيرنا واحد

وصف وزير الخارجية سامح شكري، الزيارة التي قام بها اليوم إلى البحرين بأنها “مثمرة للغاية”؛ حيث أتيحت له فرصة التشاور والتنسيق مع الأشقاء في شأن مجمل العلاقات الثنائيّة وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال شكري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه قام اليوم الأحد، بزيارة الأشقاء في مملكة البحرين في إطار أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية، البحرينية المشتركة على مستوى وزيريّ خارجية البلديّن.

وأضاف “وشرفت خلال الزيارة بلقاء صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ناقلاً له تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، واعتزازنا بالروابط المتميزة والأخوية التي تجمع بين البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن، وتقديرنا العميق للسياسات الحكيمة والمواقف المُقدرة التي تتخذها المملكة دعماً لمسار التضامن والعمل العربي المشترك”.

وأوضح شكري، أنه التقى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، وتم التشاور بشأن استثمار المزايا النسبية في البلديّن، وتعزيز التعاون في شتى المجالات في إطار “رؤية مصر 2030″ للتنمية المستدامة و”رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.

وتابع “وتم عقد مباحثات ثنائية مع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، حيث أكدت من جانبي على دعم مصر الكامل للأشقاء في البحرين، ووقوفها مع المملكة في كل ما تتخذه لضمان أمنها واستقرارها، والتزام مصر بأمن واستقرار الخليج باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.. كما أكدت أهمية مواصلة العمل سويًا لمواجهة أية تدخلات خارجية وإقليمية تستهدف النيل من الأمن القومي العربي”.

رابط مختصر
2018-11-11 2018-11-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا