وزير البترول: تشكيل لجنة تعدين لأول مرة بغرفة التجارة الأمريكية يدعم الاستثمار في المجال

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 11:46 صباحًا
وزير البترول: تشكيل لجنة تعدين لأول مرة بغرفة التجارة الأمريكية يدعم الاستثمار في المجال

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفد لجنة التعدين بغرفة التجارة الأمريكية فى مصر، والتى تم تشكيلها مؤخرًا لأول مرة فى تاريخ الغرفة، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

وأثنى الملا خلال اللقاء على تشكيل لجنة متخصصة فى مجال التعدين تضم العديد من الخبراء فى الصناعة على غرار لجنة البترول والغاز بالغرفة الأمريكية والتى ساهم التنسيق معها فى إحداث نتائج إيجابية عديدة على صعيد الاستثمارات الأمريكية فى مجال البترول والغاز.

وأكد الوزير، أن التنسيق مع لجنة التعدين سيساهم في دعم مجال الاستثمار في التعدين وخاصة فى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والترويج لها بفعالية لجذب شركات التعدين الأمريكية الكبرى.

حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب وزير البترول للثروة المعدنية والجيولوجى أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية.

واستعرض الملا خلال اللقاء الإجراءات الجاري تنفيذها حالياً لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصرى من أجل زيادة مساهمته فى الناتج القومى الإجمالى وتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال إتاحة البيانات الجيولوجية رقمياً أمام المستثمرين المهتمين كوسيلة للترويج وجذب الاستثمارات وكذلك توفير الفرص التدريبية لشباب العاملين فى القطاع فى إطار برنامج تطوير قطاع التعدين ، معرباً عن تطلعه لزيادة التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية فى مجالات التدريب الفني والعلمي وصقل مهارات العاملين بالقطاع.

ووفقا للبيان، أكد أعضاء اللجنة أن التطور الذى حدث فى قطاع التعدين واضح وملحوظ فى ظل تعديلات قانون الثروة المعدنية الجديد والنتائج المتميزة التى حققتها مزايدة الذهب الأخيرة ، وأشاروا إلى أن من أهداف اللجنة استعراض أفضل الممارسات العالمية فى مجال التعدين وجذب الشركات الأمريكية الكبرى العاملة فى مجال التعدين للاستثمار فى مصر ، كما أشاد أعضاء اللجنة بطرح مزايدة المعادن كخطوة هامة فى طريق تحقيق القيمة المضافة من الثروات التي تزخر بها مصر.

رابط مختصر
2021-02-09 2021-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا