وزير الأوقاف : منتدى تعزيز السلم بأبوظبي يرسخ قيم التسامح والسلام

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:31 مساءً
وزير الأوقاف : منتدى تعزيز السلم بأبوظبي يرسخ قيم التسامح والسلام

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بموضوع منتدى تعزيز السلم الذي يبدأ فعالياته في أبو ظبي، غدًا الأربعاء، ويستمر 3 أيام تحت عنوان “حلف الفضول فرصة للسلام العالمي”، لافتًا إلى المنتدى يرسخ قيم التسامح والسلام.

وقال الوزير -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء- إن المنتدى يسلط الضوء بشكل قوى على أن ثقافة السلام راسخة في تراثنا العربي والإسلامي معًا، حيث تعاهدت القبائل العربية من بني هاشم وبني عبد مناف وبني زهرة وغيرها بهذا الحلف على أن يكونوا عونًا للمظلوم على الظالم بغض النظر عن دينه، أو جنسه، أو عرقه، أو غناه، أو فقره.

وتابع وزير الأوقاف قائلًا: “تأتي الدعوة الآن إلى حلف فضول عالمي جديد لتؤكد أننا وما زلنا وسنظل نمد أيدينا بالسلام من أجل السلام العادل الذي لا ظلم فيه ولا غمط لحقوق المستضعفين، بل هو العيش الكريم للإنسانية جمعاء”.

وأضاف: “هذا عين ما ندعو إليه ونؤكد عليه ونمد أيدينا به في ضوء التعاون الوثيق بين الدولتين الشقيقتين مصر والإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة السياسية الحكيمة للدولتين، وبما يحقق صالح أمتنا العربية والإنسانية جمعاء؛ إيمانًا منا بحق الإنسان في الحياة الكريمة لكونه إنسانًا بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه أو عرقه”.

وينعقد المنتدى تحت رعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ورئاسة الشيخ عبدالله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي ورئيس منتدى تعزيز السلم.

رابط مختصر
2018-12-04 2018-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا