وزير الأوقاف: حديث الرئيس السيسي عن احترام المقدسات يسهم بقوة في صنع السلام

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 1:12 صباحًا
وزير الأوقاف: حديث الرئيس السيسي عن احترام المقدسات يسهم بقوة في صنع السلام

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن حديث سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي بباريس أثلج صدور المسلمين ومحبي السلام الإنساني ودعاته في مختلف أرجاء المعمورة، وحاز احترام العالم كله لشدة حكمته و عقلانيته و إنصافه للذات والآخر، واعتماده على العقل والمنطق السديد، وأن حديثه عن احترام المقدسات والرموز الدينية يسهم بقوة في صنع السلام العالمي، ويدعم حوار الأديان والحضارات والثقافات.

وأضاف أن ما ذكره الرئيس من أن القيم الدينية أعلى من القيم الإنسانية كلام يوزن بميزان الذهب، ويدرك معناه ويحترمه كل المؤمنين المتدينين في العالم بأسره.

وأكد أن دعوة الرئيس لمراجعة القوانين التي تسمح بعدم احترام الأديان هي دعوة شجاعة ومنصفة و جديرة بأن تكون ميثاقا دوليا، وأن الرئيس ينطلق في ذلك من منطلقات دينية وإيمانية وإنسانية رشيدة و سديدة وواعية وغير محتملة للجدل، مما يجعلنا فخورين بهذا التناول الراقي المنبثق من عمق الحضارة والثقافة الإسلامية العظيمة، مع إنصاف الآخرين واحترام عقائدهم ومقدساتهم، وفِي الوقت ذاته مطالبتهم وعلى قدم المساواة باحترام مقدساتنا ومعتقداتنا وثقافتنا و خصوصيتنا الدينية والحضارية والثقافية قدر احترامنا لمقدسات الآخرين ومعتقداتهم وخصوصياتهم الحضارية والثقافية.

رابط مختصر
2020-12-08 2020-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا