وزيرة الهجرة تطلق مبادرة «خيرك أهلك» لتوفير فرص عمل وتنفيذ مشروعات تنموية

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 6:57 مساءً
وزيرة الهجرة تطلق مبادرة «خيرك أهلك» لتوفير فرص عمل وتنفيذ مشروعات تنموية

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إطلاق مبادرة “خيرك لأهلك”، التى تهدف لقيام المصريين بالخارج بالسعى نحو توفير فرص عمل للمصريين بالداخل وتنفيذ مشروعات تنموية ليستفيد منها الشباب.

وأعربت “مكرم”، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، عن سعادتها باستمرارية التنسيق والتعاون المثمر والبناء من أجل الصالح العام للمصريين، عن طريق التنقيب عن القدرات البشرية وتسخير الطاقات الشبابية لإحداث طفرة حقيقية، وذلك بدافع المسئولية المجتمعية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تسعى لخلق مناخ صحى يساهم فى توفير فرص عمل، وإحداث تنمية مستدامة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة منها محافظة الغربية، عن طريق تقديم الوزارة الدعم الفنى والمادى فى إنشاء عدد من المشروعات الخدمية والانتاجية التى تناسب طبيعة المحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ مشروع وزارة الهجرة بالتنسيق مع المحافظة بإنشاء مشروعات تخدم أبناء المحافظة للحد من الهجرة غير الشرعية.

كما أعربت الوزيرة عن سعادتها برد الفعل الإيجابى من قبل مختلف المصريين المهتمين بأمر تنمية محافظتهم وقراهم، ودعم جهود الحد من الهجرة غير الشرعية، لافته إلى أنها تلقت طلبات بتبرعات مختلفة على هيئة مبالغ مالية او قطع أراض للمساهمة فى إنشاء بعض المشروعات الصغيرة، موضحة أن الوزارة وضعت إطارا تنفيذيا لمشاركة المصريين بالخارج الراغبين فى تنمية محافظاتهم وقراهم داخل إطار هذا المشروع التنموي.

وأشارت “مكرم “ فى ختام حديثها إلى اهتمام الوزارة بالمرأة المعيلة داخل هذا المشروع بما يسهم فى رفع مستوى معيشتها، وبما ينعكس أثره على أسرتها وبما يحقق لها دخل يسهم فى الحفاظ على توفير فرص تعليمية عملية لأسرتها من خلال تشغيلها لمشروع صغير يكفل لها ولأسرتها مستوى معيشة لائق.

رابط مختصر
2017-03-19 2017-03-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا