وزيرا الري والطيران يبحثان التعاون بدراسات التغيرات المناخية والأرصاد

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 11:08 صباحًا
وزيرا الري والطيران يبحثان التعاون بدراسات التغيرات المناخية والأرصاد

إستقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني وبحضور عدد من القيادات التنفيذية بالوزارتين لبحث سُبل التعاون في مجالات دراسات التغيرات المناخية.

حيث تم مناقشة سُبل التعاون في إتمام الدراسات اللازمة لتحديد أثار التغيرات المناخية على قطاع المياه وتضمين تلك الدراسات خلال الإعداد للمشروعات التنموية الكبرى، وكذلك دمج تلك الدراسات بالخرائط المناخية التفاعلية والتي تقوم بإعدادها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

كما تم مناقشة آلية التعاون في إعداد الدراسات اللازمة لتحديد تأثير تغير استخدامات الأراضي على معدلات الرطوبة والحرارة والأمطار.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الاتفاق على دمج محطات رصد العناصر المناخية بالوزارتين، لتكون نواه لشبكة رصد قومية لمتابعة الظواهر المناخية المختلفة وخاصة عنصر الأمطار والسيول.

وفي ذات السياق تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارتين لمتابعة توصيات الاجتماع.

رابط مختصر
2020-11-04 2020-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا