واشنطن تطالب إسرائيل إعتبار سلامة الصحفيين “مسؤولية قصوى”

بروباجنداآخر تحديث : السبت 15 مايو 2021 - 8:30 مساءً
واشنطن تطالب إسرائيل إعتبار سلامة الصحفيين “مسؤولية قصوى”

طالب البيت الأبيض إسرائيل بضمان سلامة الصحفيين باعتبارها “مسؤولية قصوى”، وذلك بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم السبت برج الجلاء الشاهق في قطاع عزة يضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية، من بينها مكتب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في تغريدة على موقع “تويتر”: “لقد أبلغنا الإسرائيليين مباشرة بأن ضمان سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة هو مسؤولية قصوى”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن البرج الذي دمره في مدينة غزة بعد ظهر اليوم كان أحد مقار استخبارات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال إن حماس استخدمت وسائل الإعلام الأجنبية التي تعمل انطلاقا من البرج غطاء لأنشطتها، بحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن “طائرات الاحتلال استهدفت برج الجلاء السكني المكون من 12 طابقا، بسبعة صواريخ، ما أدى إلى تدميره بالكامل وتسويته بالأرض”.

وأشارت الوكالة إلى أن البرج يضم العديد من مقرات وسائل الإعلام العالمية والعربية، ومنها مكتب قناة الجزيرة، وعيادات ومراكز طبية وشققا سكنية.

رابط مختصر
2021-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا