نيابة عن الرئيس السيسي.. مدبولي يؤكد ضرورة الربط بين إنتاج لقاح كورونا وعدالة توزيعه

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 9:51 مساءً
نيابة عن الرئيس السيسي.. مدبولي يؤكد ضرورة الربط بين إنتاج لقاح كورونا وعدالة توزيعه

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه في ظل الواقع اليومي الذي يشهده العالم من جراء تفشي جائحة “كورونا” وانعكاساته على الجهود المكثفة لدفع أجندة العمل الإفريقي المشترك وتحقيق التنمية والأمن المستدامين، يجب التأكيد على ضرورة الربط بين عدالة توزيع اللقاحات، وقضية تعزيز النظم الصحية، حيث أظهرت الجائحة مدى التباين بين النظم الصحية في جميع دول العالم، خاصة في الدول الإفريقية، فضلاً عن ضرورة إيجاد إطار قاري للحصول على تراخيص إنتاج اللقاح وتوزيعه، وكذلك توفير مصادر التمويل اللازمة لذلك، والعمل مع شركاء القارة الدوليين لسد الفجوة التمويلية الكبيرة التي تعاني منها الدول النامية بشكل عام، والدول الإفريقية بشكل خاص، والتي اتسعت على إثر التداعيات السلبية للجائحة.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، التي ألقاها نيابةً عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، خلال اجتماع هيئة مكتب قمة الاتحاد الإفريقي، الذى عقد تحت رئاسة الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وبمشاركة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس جمهورية فرنسا، وذلك لمناقشة توفير لقاحات فيروس كورونا للدول الإفريقية.

كما أشار إلي تزايد الحاجة الماسة لتوفير تمويل إضافي لدعم القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً من الأزمة لمساعدتها على استعادة وتيرة النمو، والمساهمة بشكل ملموس في تحقيق التعافي الاقتصادي المرجو.

رابط مختصر
2021-03-03 2021-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا