ننشر بيان الهيئة القومية للأنفاق بشأن عقاري شارع إسماعيل محمد بالزمالك

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:23 مساءً
ننشر بيان الهيئة القومية للأنفاق بشأن عقاري شارع إسماعيل محمد بالزمالك

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن أن اللجنة الهندسية بجامعة عين شمس أوصت في تقريرها لمجلس الوزراء بأن عقاري الزمالك الواقعين على خط سير الحفار بشارع إسماعيل محمد آيلين للسقوط، ويتوجب إزالتهما حفاظا على الأرواح، قبل بدء عملية الحفر من شارع إسماعيل محمد بالزمالك وفي الاتجاه إلى الكيت كات.

وقالت الهيئة القومية للأنفاق إن الخبر المنشور عن إزالة العقارين عارى تماما من الصحة، مؤكدة أن الهيئة قامت بالعديد من الإجراءات لضمان سلامة المنشآت أثناء مرور ماكينة الحفر العميق قبل بدء الحفر، حيث قامت بعمل كافة الدراسات الفنية المطلوبة من أعمال أبحاث للتربة ودراسة المخاطر وأعمال الرصد المساحى المستمر للمنشآت التي تقع في منطقة تأثير أعمال الماكينة والتي تقدر بـ (30 مترا) على جانبي النفق إيماناً منها بأهمية الحفاظ على حياة وممتلكات قاطنى المنطقة وإتباع كافة الإجراءات المطلوبة فى هذا المجال.

وأضافت الهيئة القومية للأنفاق أن الدراسات التى تمت للمنشآت فى هذه المنطقة بشارع إسماعيل محمد أوضحت وجود ميل 19 سم بالعقار رقم (7، 5) وبمخاطبة جهات الاختصاص تبين أن الترخيص الصادر لهذا العقار هو تعلية للدورين الثالث والرابع متكرر فقط، ولا يوجد رخصة لتعلية الدورين الخامس والسادس كما لم يستدل على رخصة البناء الأصلية للعقار وصادر له قرار تنكيس رقم 3 لعام 1995 من محافظة القاهرة، وكذلك وجود ميل 13.4سم بالعقار رقم (3أ) ولا يوجد له رخصة بناء.

وعرضت وزارة النقل الموقف على مجلس الوزراء لاستصدار قرار بتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة جامعة عين شمس والتى أوصت بضرورة إخلاء العقارين أرقام (7، 5) و(3أ) بشارع إسماعيل محمد تأمينًا لحياة السكان وذلك قبل استئناف ماكينة الحفر العميق لعملها فى اتجاه محطة الكيت كات، على أن تقوم جهات الاختصاص بتحديد الأسلوب الأمثل للتعامل مع العقارين المشار إليهما بعد مرور ماكينة الحفر العميق.

رابط مختصر
2020-11-30 2020-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا