سياسةعاجل

نائب: لا يمكن لأحد نكران إنجازات الحكومة خلال الـ6 سنوات الماضية

قال النائب أحمد السجينى ، رئيس لجنة الإدارة المحلية ، إنه لا يمكن لأى محايد أن ينكر إنجازات الحكومة ، خلال الـ 6 سنوات الماضية ، وهو ما أكدته الارقام والشهادات الدولية .

وأكد السجينى ، خلال الجلسة العامة ، للبرلمان للتعليق على الموازنة العامة للدولة ، إن جائحة كورونا من منظور الإدارة المحلية ، نرى أنها رب ضارة نافعة، مؤكدا أن الحكومة أدت اداءا طيبا والأرقام الحالية مقارنة ب 5سنوات مضت ، تضاعفت 7 مرات، وهو ما يؤكد إننا نسير على الطريق الصحيح .

ووجه السجينى عدة تساؤلات للحكومة قائلا :”ألم يحن الوقت أن تنتبه الحكومة بمفهو تضامنى وتشاركى توصيات هذا المجلس مع تقنين الاراضى والتسعير المغالى فيه حتى تتحققآىمال الحكومة فى التحصيل”.

واضاف أن البرلمان لم يستخدم أدواته فى ذلك الملف ليس ضعفا وعدم فهما ولكن احساسا بالتحديات التى تواجه الدولة ،ولكن الارقام لا تكذب ولا تتجمل وهى الواقع والفاصل .

وتابع : ألم يحن أن نأخذ بعين الأعتبار توصيات هذا المجلس فى الاصلاحات الهيكلية لعدد من القطاعات منها هيئة نقل قاهرة وغيرها من الهيئات المختلفة قائلا :كلنا ماشيين . . وكل القيادات بالهيئة وطنيين ولكن طريقتهم فى عرض الموازنة لم تتغير منذ سنوات”

وتابع : هيئة نقل القاهرة تقوم بتحصيل 300 مليون جنيه سنويا و تحصل على مليار جنيه من وزارة المالية “.

وطالب السجينى الحكومة ، بضورة مواجهة الاسواق العشوائية ، والاهتما م بالإصلاح الهيكلى ، لقطاعات الحكومة المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى