منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين كل الفئات العمرية

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:52 صباحًا
منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين كل الفئات العمرية

قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين 20 أبريل إن الارتفاع في حالات الإصابة بكورونا حول العالم تحدث بين كل الحالات العمرية، وغير محدد في فئة بعينها.

وفي تصريحات للمديرة الفنية لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، أكدت أن العالم: “يشهد معدلات متزايدة للعدوى في جميع الفئات العمرية”.

وأضافت فان كيرخوف، عالمة الأوبئة الكبيرة بالمنظمة، أن الأسبوع الماضي شهد تسجيل 5.2 مليون حالة إصابة وهي أعلى زيادة أسبوعية منذ بدء الجائحة.

وتابعت: “نشهد تحولا عمريا طفيفا في بعض الدول سببه الاختلاط الاجتماعي”.

كانت إحصاءات جامعة جون هوبكنز الأمريكية أوضحت أن عدد حالات الوفاة المؤكدة بسبب وباء فيروس كورونا حول العالم بلغ 3 ملايين حالة، بينما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم منذ بداية الوباء ما يقرب من 140 مليون حالة إصابة.

من ناحية أخرى حذر الأمين العام لمنظمة الصحة من أن العالم يقترب من الوصول إلى أعلى معدل إصابة بالفيروس على الإطلاق، حيث تضاعف عدد حالات الإصابة الأسبوعية خلال الشهرين الماضيين فقط.

رابط مختصر
2021-04-20 2021-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا