“مصر الخير” توزع مواد غذائية وطبية لألف سيدة معيلة و غارمة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 2:46 مساءً
“مصر الخير” توزع مواد غذائية وطبية لألف سيدة معيلة و غارمة

قررت مؤسسة مصر الخير من خلال حملة زكاتك وقت الازمة توزيع كراتين مواد غذائية وشنط حماية طبية على ألف سيدة معيلة من الأسر التي تعمل بشكل غير منتظم لتوفير مستلزمات أسرتها و يشمل التوزيع الغارمات اللاتي تم فك كربهن ويتحملن مسئولية الاسرة

وأوضح بيان للمؤسسة اليوم السبت ان ذلك ضمن حملتها ” زكاتك وقت الازمة ” التى اطلقتها منذ ايام تماشيا مع جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد وما ترتب عليها من اجراءات الزمت الاسر بالبقاء في منازلهم لحمايتهم من خطر التعرض للاصابة بالفيروس وذلك بهدف مساندة السيدة التى تعول اسرتها في توفير الاحتياجات الاساسية .

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بالمؤسسة إنه سيتم توصيل كراتين المواد الغذائية وشنط الحماية الطبية لمنازل 1000 سيدة معيلة سواء كانت أم تعول ابنائها او اخت تعول اخواتها في ظل عدم وجود عائل للاسرة غيرها واللاتي تم اختيارهن من خلال قواعد البيانات لبرنامج الغارمين من السيدات الغارمات التي قامت المؤسسة بفك كربهن ويعملن في مهن غير منتظمة وايضا السيدات العاملات في مصانع المؤسسة للسجاد اليدوى بأبيس بمحافظة الاسكندرية ومصنع الكليم بأطفيح بالجيزة .

وأشارت عوض الى أن برنامج الغارمين قام بمنح العاملات بالمصانع أجازة مدفوعة الاجر لرعاية اسرهم والبقاء في المنزل طبقا للاجراءات التى اتخذتها الحكومة لمنع انتشار الفيروس حيث ستقوم المؤسسة بتوصيل المساعدات الغذائية لمنازلهم مع رواتبهم المعتادة لافتتا الى أن كرتونة المواد الغذائية متكاملة وتزن نحو 10 كيلو جرام من المواد الغذائية كما أن شنطة الحماية الوقائية التى سيتم توزيعها على السيدات المعيلات تضم زجاجة كلور واحد لتر وصابونة يد وترمومتر زئبقي ومناديل ” علبة 500 منديل ” واكياس قمامة وتصل تكلفة كرتونة المواد الغذائية وشنطة الحماية الطبية الى 200 جنيه حيث تقوم المؤسسة بتوزيعها نيابة عن المتبرعين والتى تعد من أبوب الزكاة وقت الازمات .

رابط مختصر
2020-03-28 2020-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا