«محلية البرلمان»: مشاركة النواب بالخطط الاستثمارية للمحافظات ضرورة بما يخدم الصالح العام

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 8:41 مساءً
«محلية البرلمان»: مشاركة النواب بالخطط الاستثمارية للمحافظات ضرورة بما يخدم الصالح العام

أكد النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ضرورة أن يدرك جميع المحافظين في مصر أن نواب البرلمان شركاء في العمل، ورؤيتهم في الخطط الاستثمارية ضرورة مهمة بما يخدم الصالح العام، خاصة أن النواب هم من يتواجدون على الأرض أكثر ولامسين المواطنين ومعاناتهم، لافتا إلى أن لجنة الإدارة المحلية أوصت الحكومة أن تكون الخطة الاستثمارية للمحافظات متضمنة توقيعات النواب عليها.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن إشكاليات محطة الرصف وإهدار المال العام بها بمدينة كفر الشيخ.

وأكد وكيل “محلية البرلمان”، أن رؤية النواب في الخطط الاستثمارية مهمة بما يخدم الصالح العام، لافتا إلى أن أعضاء المجالس المحلية يتم التعرف على رؤيتهم، فما بالك بنواب الشعب، مشيرًا إلى أن رؤية النائب تخدم الصالح العام، وتقرب المسافات بين السلطة التنفيذية والتشريعية.

وأوضح النائب محمد الحسيني، أن عدم مشاركة النواب في الخطط الاستثمارية، يجعل المحافظات تقوم بعمل مشروعات وصرف الأموال على تحركات لا جدوى منها اقتصاديًا، ولا تخدم المواطن بشكل فعال.

ولفت وكيل لجنة الإدارة المحلية، إلى أن عدم مشاركة النواب في الخطط الاستثمارية يجعلهم يتقدمون بطلبات إحاطة وأدوات رقابية عما تقوم به المحافظات، وما تصرفه من أموال، مشيرًا إلى أنه إذا تم الأمر من البداية لن يتم إهدار هذه الجهود، مؤكدًا أن الأمل كبير على حركة المحافظين الأخيرة أن تكون واعية لهذا الأمر وتفعل وزارة التنمية المحلية كتابها الدوري بشأن هذا الأمر من أجل الصالح العام.

وعقب على حديثه اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، بالتأكيد أنه منذ أن تولى المسؤولية يدرك هذا الأمر في كفر الشيخ، ويشارك النواب في الخطة الاستثمارية من أجل رؤيتهم التي يتم وضعها في الاعتبار، والتي تخدم في النهاية المواطن، فيما أكد النائب محمد الحسيني، أنه بذلك يكون محافظتي كفر الشيخ والبحيرة هي ما تقوم بذلك، ونتمنى أن يكون الأمر على باقي المحافظات.

رابط مختصر
2019-12-03 2019-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا