مايك بومبيو يصف تصرفات تركيا الأخيرة بالعدوانية

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 3:00 صباحًا
مايك بومبيو يصف تصرفات تركيا الأخيرة بالعدوانية

شن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو هجوما شديد اللهجة على النظام التركي بقيادة أردوغان بسبب الإجراءات التركية الأخيرة التي وصفها بالعدوانية.

وأضاف بومبيو في تصريحات لصحيفة لوفيجارو الفرنسية أن أوروبا وأمريكا عليهما العمل سويا من أجل مواجهة التصرفات التركية الأخيرة.

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على أن الإدارة الأمريكية الحالية لازال هناك أمامها المزيد من العمل من أجل التأكد من أن إيران لا تتسبب في الإضرار بالشرق الأوسط.

وكانت تركيا قد أعلنت مؤخرا عن إرسال سفنها إلى البحر المتوسط من أجل التنقيب عن الغاز الأمر الذي أثار غضب الدول المجاورة لها ومنها اليونان وقبرص ودفعت الاتحاد الأوروبي للتهديد بفرض عقوبات على أنقرة.

كشف وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، في تصريحات سابقة عن عقوبات اقتصادية محتملة من قبل الاتحاد الأوروبي تستهدف قطاعات في تركيا بسبب مواقفها “العدائية” على حدود أوروبا.

وقال الوزير الفرنسي في برنامج على إذاعة “أوروب 1″، “إن فرض عقوبات على بعض القطاعات الاقتصادية أمر محتمل”، حسبما ذكرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية.

وأضاف أن “جميع الخيارات مطروحة” وبينها العقوبات الفردية، مشيرا إلى تلك التي تم اتخاذها بحق بعض المسؤولين الأتراك بسبب التنقيب المتنازع عليه عن الغاز في البحر المتوسط.

رابط مختصر
2020-11-17 2020-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا