كندا توافق على لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا المستجد

بروباجنداآخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 3:34 صباحًا
كندا توافق على لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا المستجد

وافقت هيئة الصحة الكندية، وهى إحدى المؤسسات التابعة لوزارة الصحة الكندية، الجمعة، على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي طورته الشركة البريطانية السويدية “استرازينيكا” وجامعة أكسفورد، مما يجعله اللقاح الثالث الذي يتم التصريح به في البلاد.

وقال رئيس الوزراء جاستن ترودو في مؤتمر صحفي إن “اللقاحات ستستمر في الوصول بشكل أسرع، بينما نقترب من فصل الربيع – وليس فقط لأن شحنات مودرنا وفايزر تتصاعد، وهو ما عليه الأمر فعلا – ولكن لأن كندا وافقت الآن على خيار آخر للقاح”.

وتابع قائلاً: “هذا الصباح، سمحت الصحة الكندية باستخدام لقاح استرازينيكا- أكسفورد كوفيد-19″، واصفاً إياه بأنه “خبر مشجع للغاية” في مكافحة البلاد للفيروس الفتاك.

وقال ترودو إنه تم تأمين 22 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا، والتي ستبدأ في الوصول في غضون الشهور القادمة.

وقد تعرض ترودو لضغوط من أجل تسريع وتيرة حملة التطعيم في البلاد، حيث تخلفت كندا عن العديد من البلدان الغربية الأخرى، ومن بينها الولايات المتحدة المجاورة، من حيث أعداد الذين تم تطعيمهم.

رابط مختصر
2021-02-27 2021-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا