فيفا يطلق حملة لزيادة مستوى الوعي بأعراض أمراض الصحة العقلية

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 8:32 مساءً
فيفا يطلق حملة لزيادة مستوى الوعي بأعراض أمراض الصحة العقلية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين في بيان رسمي أنه أطلق حملة “لرفع مستوى الوعي بأعراض أمراض الصحة العقلية”.

وتريد حملة “ريتش أوت”، المدعومة من منظمة الصحة العالمية، “تشجيع الناس لطلب المساعدة عندما يحتاجونها، واتخاذ إجراءات بشكل يومي لتحسين الصحة العقلية”.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم :”هذه الحملة مهمة للغاية في زيادة الوعي بأمراض الصحة العقلية وتشجيع الحوار الذي يمكن أن ينقذ الأرواح”.

وتضم هذه الحركة لاعبي كرة قدم حاليين وسابقين، فضلا عن تيريسا اينكه، أرملة الحارس الألماني السابق روبرت اينكه.

وعانى اينكه من الاكتئاب وانتحر في 2009. وتقوم المؤسسة التي سميت باسمه بتمويل بحوث عن الاكتئاب وكيفية علاجه، من بين أشياء أخرى.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس:”بينما تتواصل جائحة كورونا، من المهم، كما كان الأمر دائما، أن نهتم بصحتنا العقلية والبدنية. ويسر منظمة الصحة العالمية أن تدعم حملة ريتش أوت”.

وبدأ التركيز في هذا الموضوع مؤخرا بسبب تصريحات أدلى بها رياضيون بارزون خارج كرة القدم.

وأعلنت ناومي أوساكا لاعب التنس خلال بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أنها تعاني من الاكتئاب على فترات، بينما تحدث لاعبة الجمباز سيمون بايلز عن مشاكلها نفسية وانسحبت من عدة منافسات خلال أولمبياد طوكيو.

رابط مختصر
2021-08-02 2021-08-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا