فيديو| وزيرة التضامن: لدينا حوالي 31 ألف غارمة في مصر

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 11:48 صباحًا
فيديو| وزيرة التضامن: لدينا حوالي 31 ألف غارمة في مصر

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أنه تم تسليط الضوء بالأمس على الجزء الخاص بالرائدات الريفيات، واللاتي لهن كل التقدير، وذلك بسبب مجهوداتهن في تثقيف المجتمع وتوعيته، وهو دور ليس بقليل على الإطلاق.

تابعت القباج خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز” اليوم الاثنين، أن الرائدات الريفيات يحصلون على مبالغ بسيطة ليست بالكبيرة مقارنة بدورهم الهام في المجتمع، وأنهن يقمن بالتعامل مع عدد كبير من المعتقدات البسيطة التي يترتب عليها قضايا كثيرة بعد ذلك، مثل الزواج المبكر والختان.

كما تحدثت وزيرة التضامن عن مشكلة الغارمات، وقالت إن العدد التقديري للغارمات يقدر بنحو 31 ألف، وتم الإعلان عن تسديد 50% من هذا الرقم استعدادًا لخروجهم من السجون، مشددةً على أن هذه الظاهرة بحاجة إلى توعية من الاقتراض غير الآمن.

تابعت أن البعض بيأخذ الجنيه بفائدة 50%، ويتم توقيع إيصالات أمانة بسبب عدم وجود الوعي القانوني، بالإضافة إلى وجود سماسرة متخصصين في هذا النوع من الاقتراض، لافتةً إلى أن من ضمن المشكلة المبالغة في تكاليف الزواج في الريف أكثر من المدن.

رابط مختصر
2021-03-22 2021-03-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا