فيديو| محمود الهباش لـ الطاهري: الرئيس الفلسطيني وصف ثورة 30 يونيو أنها «معجزة مصر»

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 6 أغسطس 2021 - 10:24 مساءً
فيديو| محمود الهباش لـ الطاهري: الرئيس الفلسطيني وصف ثورة 30 يونيو أنها «معجزة مصر»

ثمن الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية، الدور المصري في نصرة القضية الفلسطينية ومؤازرة كافة الشخصيات التي تدافع عن حقوق الفلسطينيين وثوابتهم، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وصف ثورة 30 يونيو عام 2013 بأنها “معجزة مصر”.

وقال الهباش – خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج (60 دقيقة) المذاع على قناة (إكسترا نيوز) اليوم الجمعة، إن مصر عبر التاريخ البعيد كانت دائما رائدة في الدفاع عن فلسطين، لافتا إلى أن مصر تمارس دورها الطبيعي جدا الذي يتناسب مع طبيعتها وقيمتها وتاريخها وحاضرها وشخصيتها.

وأضاف أنه حتى في سنوات معاناة مصر من الفوضى كانت مصر حاضرة في فلسطين، وأن القضية الفلسطينية أكثر من عانى من المتاجرين بالدين والأوطان، خاصة وأنها أصبحت سلعة على يد هؤلاء مثلها مثل الإسلام.

وتابع أن منظمة التحرير الفلسطينية هي البيت المعنوي الذي تم بناؤه بالدم للحفاظ على القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها ليست بحاجة إلى إعادة بناء الآن لأن ذلك يعني هدم البيت المعنوي الذي يمثل القضية.

وقال “كلنا مسئولون عن الفهم الخاطئ للدين بين الشباب، مضيفا أن “من يريد أن يجعل دينه هو حزبه فليس منا ولسنا منه”.

وأضاف أنه يجب فهم قوامة الرجل على المرأة لفهم الفارق بين السلطة والمسئولية، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي لم يفضل الرجل على المرأة، وأن القوامة مسئولية مشتركة بين الرجل والمرأة، فهي أصول ومضبوطة وقائمة على أصول وفهم سليم وليست على ظلم وتسلط على المرأة.

رابط مختصر
2021-08-06 2021-08-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا