فيديو| متحدث الوزراء: شرط واحد لاستئناف حركة البناء بعد انتهاء الحظر غدًا

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 11:14 مساءً
فيديو| متحدث الوزراء: شرط واحد لاستئناف حركة البناء بعد انتهاء الحظر غدًا

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الفترة الانتقالية الخاصة بحظر البناء ستنتهي غدًا ولن تمد مرة أخرى، مؤكدًا أن عمليات البناء سيتم استئنافها عقب صدور الاشتراطات الفنية.

تابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن الشروط الفنية عرضت في إجتماع مجلس الوزراء وتم الاستماع لكافة وجهات النظر وسيتم العرض مرة أخرى على رئيس الجمهورية لتأتي المرحلة الأخيرة وهي إقرار هذه الاشتراطات وإعتمادها من المجلس الأعلى للتخطيط العمراني.

كما واصل: “نتوقع أن يتم ذلك خلال أيام قليلة لكن استئناف حركة البناء مرهون بصدور هذه الاشتراطات الجديدة حيث ليس معنى أن قرار حظر البناء سينتهي غدًا أن تستأنف حركة البناء في اليوم التالي فالقرار ينص على البدء فورًا في حركة البناء فور صدور هذه الاشتراطات الفنية”.

وأكمل سعد: “قد نتأخر بمدة لا تزيد مثلًا عن أسبوع لتكون في مطلع ديسمبر خلال الأسبوع الأول منه بعد إنتهاء قرار حظر البناء غدًا، موضحًا أن الاشتراطات فنية بحتة تتعلق بعرض الشارع والارتفاعات وقيود عدد الأدوار ونسبة البناء من قطعة الأرض وهي النسبة المسموح البناء عليها ومايتم تركه كإرتداد وهي أمور فنية تنظيمية تخص الاشتراطات العامة بالاضافة إلى اشتراطات أخرى تخص مدن وأحياء بعينها خاصة في القاهرة الكبرى والأسكندرية ستكون لها إشتراطات خاصة تضاف إلى العامة نتيجة الكثافة السكانية.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

رابط مختصر
2020-11-23 2020-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا