فيديو| كبار العلماء: يجوز إخراج زكاة رمضان الحالى والمقبل الآن

Editor03آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 6:17 مساءً
فيديو| كبار العلماء: يجوز إخراج زكاة رمضان الحالى والمقبل الآن

قال الدكتور عبدالله سرحان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، إنهم دائمًا يشعرون بنبض الشارع والبلاد العربية والإسلامية والعالم أجمع، ويقومون بالرد على القضايا الموجودة على الساحة. وأضاف سرحان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتى” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد” اليوم الجمعة، أن من يدعون للتجمع من أجل الدعاء فى هذه الفترة هو أمر مناف للإسلام، خصوصًا وأن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب فى وقت الطاعون لم يدع للتجمعات، مؤكدًا أن التجمعات أشد ضررًا الآن، كما أن نشر الشائعات الآن أشد حرمة من أى وقت آخر.

وأوضح أن الزكاة الآن تخرج إذا حال عليها الحول، ولكن فى ظل الأزمات يجب أن يكون هناك رؤية استباقية، وهناك آراء فقهيه تقول ذلك، مضيفًا: “ممكن نطلع زكاة رمضان الحالى والعام المقبل الآن، ويجوز إخراج الزكاة للعمالة التى تضررت من فيروس كورونا”.

وأشار إلى أن الصلاة فى البيوت فى الوقت الحالى لها نفس ثواب الصلاة بالمساجد، ولا يجوز مخالفة قرار غلق المساجد، ولا بد من الاستماع إلى المتخصصين.

رابط مختصر
2020-04-03 2020-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03