فيديو| أهالي بورسعيد يشيدون بـ خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2019 - 10:57 مساءً
فيديو| أهالي بورسعيد يشيدون بـ خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل

حول منظومة التأمين الصحي الشامل الذي سيتم البدء به فى محافظة بورسعيد، لتكون المحافظة الأولي على مستوى الجمهورية التي تم تطبيق المنظومة بها، قام موقع بروباجندا بإعداد تقرير مصور حول المنظومة و آراء المواطنين حولها .

حيث بدأ الفيديو بوالدة الطفل محمد منصور، إحدي المنتفعات من نظام التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، والتى أكدت أنها تري البلاد تتطور للأفضل، كما أنها مطمئنة على طفلها، فى حين حث جد الطفل منصور صلاح المواطنين على المشاركة فى المنظومة الجديدة .

ايضا قالت سيدة أجرت عملية جراحية: بيعاملونى زى أى حد دفع فلوس وفى فرق كبير فى المعاملة والتمريض والأطباء معاملة جيدة لا يوجد بها فرق بين من يدفع الأموال ومن لا يدفع.

من جانبه، قال الدكتور أحمد محمد موافى، نائب مدير مستشفى النصر التخصصي، إن الهدف من المنظومة تحسين الخدمة الطبية، والسعي نحو تقديم أفضل خدمة طبية على أعلى المستويات لجميع أفراد الشعب .

اما الدكتور أحمد حماد، المنسق التنفيذي للتأمين الصحي الشامل الجديد بوزارة الصحة والسكان فقال، لكي نصل إلى أن تكون المنظومة جيدة كان هناك رؤية كاملة للدولة، وحالياً الدولة متجهة لاستراتيجية 20/30 وهى تغطية صحية لكل أفراد المجتمع من خلال استراتيجية التنمية المستدامة .

و أكدت الدكتورة سها عايد، صيدلانية بإحدي مستشفيات التأمين الصحي الجديد ببورسعيد، إن ليهم دور أكبر وفعال منهم الصيدلة الإكلينيكية والجودة ومكافحة العدوي .

الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة الرقابة والمتابعة، ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الخدمات التى سيتلقاها المواطن البورسعيدي ستكون خدمات طبية ذات ودة عالية مثلما نص عليها الدستور المصري، ومثلما حلم بها كل مواطن مصري والمشروع سيكون بمثابة انطلاق لمنظومة التأمين الصحي الشامل .

وقال الدكتور عبد الرحمن العفيفي، رئيس قسم قسطرة قلب الأطفال بمركز مجدي يعقوب، إن قبل النظام الجديد كانت هناك حالات قلب الأطفال غير موجود علاجها بالتأمين الصحى، ولكن حاليا هناك أول جهاز متطور قسطرة قلب أطفال موجود فى منظومة التأمين الصحي ونستطيع حالياً حل مشاكل القلب بالقسطرة لدي الأطفال .

كانت قد انتهت محافظة بورسعيد، من تجهيز المستشفيات والوحدات الصحية، لاستقبال منظومة التأمين الصحي الشامل، المقرر لها أن تنطلق في المحافظة في الأول من يوليو المقبل، خلال 4 أيام، لتكون أول محافظة يُطبق بها المنظومة الجديدة .

هذا ومن المقرر أن يتم بدء تحصيل الاشتراكات من الأهالى في محافظة بورسعيد لمنظومة التأمين الصحى الشامل فى الأول من يوليو المقبل، حيث ستبدأ المنظومة بأعلى مستويات الجودة .

سوف تنطلق منظومة التأمين الصحى الجديدة فى بورسعيد، فى 7 مستشفيات هى، مستشفى الحياة ” بورفؤاد العام” والسلام ” بورسعيد العام” والتضامن ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مجدى يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية.

رابط مختصر
2019-06-28 2019-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا