فيديو| أسباب مرض الزهايمر وطرق الوقاية منه

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 1:21 صباحًا
فيديو| أسباب مرض الزهايمر وطرق الوقاية منه

أكدت الدكتورة هالة سويد، أستاذ ورئيس قسم طب المسنين بكلية طب عين شمس، أن مرض الزهايمر يزداد بسبب زيادة عدد المسنين على مستوى العالم، حيث يوجد توقعات بوجود أكثر من 23 مليون مسن عام 2050 في مصر.

تابعت سويد خلال مداخلة عبر سكايب إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة “CBC”، أن هناك درجات عديدة من النسيان وليس شرطًا أن يكون السبب هو الزهايمر، مشيرة إلى أن الإنسان كلما كبر سنه زادت نسبة احتمالية حدوث المرض له، ومشاكل الذاكرة مرتبطة بطريقة المعيشة وتأثيرها على الجسد سواء النشاط البدني أو النشاط الذهني.

أضافت أن النشاط الذهني مطلوب من الجميع، فمثلًا حفظ القرآن يساعد على حفظ الذاكرة، وقراءة الجرائد وتشغيل “المخ” وأيضًا “الخياطة”، متابعةً أن نسبة حدوث الزهايمر للسيدات أكثر وذلك لأنهن يعشن لسنوات أطول، كما أن الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وأمراض القلب تزيد من احتمالية الإصابة بالمرض.

لفتت سويد إلى أن الزهايمر به نسبة وراثة لأن هناك جينات مرتبطة به، ومن المهم ممارسة الرياضة والتعامل مع الأمراض المزمنة والحرص على الأكل الذهني، وكذلك وجود شبكة اجتماعية حول الشخص وليس الانعزال، مشيرةً إلى أن جائحة كورونا زادت من المشاكل الصحية عند المسنين بسبب هذا الانعزال.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

رابط مختصر
2021-09-21 2021-09-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا