فرنسا توقف عمليات التطعيم بسبب نقص لقاحات كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 8:08 مساءً
فرنسا توقف عمليات التطعيم بسبب نقص لقاحات كورونا

اضطرت فرنسا لوقف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، اليوم الخميس 28 يناير، نتيجة لوجود نقص في الكميات المتوفرة من لقاح كورونا لديها.

ووفقًا لمصدر نقلت عنه وكالة رويترز، فإن وكالة الصحة العامة في باريس أبلغت المستشفيات أن حقن جرعة المتابعة الثانية ستستمر، إلا إنه لا يوجد ما يشير إلى موعد استئناف الجرعات الأولى.

وأشارت وكالة الصحة إلى أن السبب هو “نقص شديد في إمدادات اللقاح وضرورة ضمان إعطاء الحقنة الثانية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل”، بحسب المصدر.

كما أبلغت وكالة الصحة العامة في باريس والمنطقة المحيطة بها، والتي يبلغ عدد سكانها 12.1 مليون شخص، مستشفيات المنطقة أنه اعتبارا من 2 فبراير، سيتم تعليق جميع الجرعات الأولى من لقاح كورونا.

تواجه أوروبا نقصا في اللقاحات لأن شركة الأدوية “فايزر” أبطأت الإمدادات مؤقتا من أجل إجراء تغييرات في التصنيع، بينما قالت “أسترازينيكا” إنها ستخفض إمداداتها من اللقاح المخصصة للاتحاد الأوروبي في الربع الأول بسبب مشكلات الإنتاج في مصنع بلجيكي.

رابط مختصر
2021-01-28 2021-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا