غضب في البرلمان لعدم استجابة الحكومة ووزيرة الصحة لتطعيم النواب بلقاح فيروس كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 3:54 مساءً
غضب في البرلمان لعدم استجابة الحكومة ووزيرة الصحة لتطعيم النواب بلقاح فيروس كورونا

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم انتقادات للحكومة ووزيرة الصحة لعدم الاستجابة لتطعيم النواب بلقاح فيروس كورونا.

حيث انتقد النائب عبد المنعم إمام ، أمين سر لجنة الخطة والموازنة تأخر الحكومة في تطعيم النواب في الشيوخ والنواب حتى الآن.

ورد المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية قائلا: لا توجد مشكلة في تطعيم النواب وتم إرسال كشف بالنواب في مجلسي الشيوخ والنواب إلى وزيرة الصحة ولا مشكلة في التطعيم ولكن يتم حسب ترتيب السن والحكومة موافقة على التطعيم وصدر القرار والأسبوع الحالي سيكون بداية التطعيم للنواب.

وعلق المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مؤكدًا أنه لا يوجد تمييز للنواب عن باقي المواطنين ولكن النائب يمثل آلاف المواطنين ويلتقي بهم في دوائرهم وهذا هو الفارق بين النائب والمواطن وليس تميزا للنواب عن المواطنين بغض النظر عن السن، مشيرًا إلى أن هذا التطعيم لنواب يمثلون أكثر من 100 مليون مواطن.

وطالب ” جبالي ” الحكومة بسرعة المبادرة لحل الموضوع وتطعيم النواب قبل حلول شهر رمضان واليوم قبل الغد ، بحسب قوله.

ومن جانبه قال النائب عبد الحميد الدمرداش في كلمته بالجلسة العامة إن هناك عدم تنظيم في توزيع اللقاح وهناك مسنين فوق 85 سنة لم يتم تطعيمهم وهناك شخصيات تبرعت للوزارة تم تطعيمهم ، و هناك شباب عمرهم 30 و35 سنة حصلوا على التطعيم.

وتابع قائلا: “نحن لا نتحدث عن النواب فقط بل نتحدث عن المواطنين فهناك سوء تنظيم واضح ويجب تلافيه”، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتـاج الحربى، وحسـاب ختامى الخـزانة العامة للدولة عن السنة المالية 2019 / 2020.

رابط مختصر
2021-04-11 2021-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا