عالم روسى يكتشف دواء يحمى الخلايا العصبية عند الإصابة بمرض الزهايمر

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 1:18 صباحًا
عالم روسى يكتشف دواء يحمى الخلايا العصبية عند الإصابة بمرض الزهايمر

أعلن فلاديمير لازاريف، كبير الباحثين في معهد علم الخلايا التابع لأكاديمية العلوم الروسية في بطرسبورغ، أن العلماء اكتشفوا دواء يمنع موت الخلايا العصبية عند الإصابة بمرض الزهايمر.

أشارت مجلة Aging and Diseases الدولية، إلى أنه وفقا لنتائج التجارب والاختبارات التي أجراها علماء المعهد على الفئران المخبرية، يخفف استخدام هذا الدواء كثيرا من أعراض فقدان الذاكرة الناتجة عن الإصابة بمرض الزهايمر.

يشتق الدواء الجديد من الهيدروكورتيزون، ويمنع بتركيز منخفض تراكم البروتونيات التي تدمر خلايا الدماغ.

ووفقا للإحصائيات الرسمية، يعاني أكثر من 50 مليون شخص في العالم من مرض الزهايمر. وبما أن أسباب خرف الشيخوخة عديدة، لذلك لا يوجد دواء موحد يفيد في علاج هذا المرض.. واستنادا إلى المفهوم الحالي لعلاج مرض الزهايمر، إن سبب هذا المرض، هو لويحات سامة للخلايا العصبية. وقد تمكن علماء معهد الخلايا في بطرسبورغ من تحديد آلية تكوين هذه اللويحات، واختاروا الدواء الذي يمنع ظهورها.

اختبر الباحثون هذا الدواء على البروتينات والخلايا والحيوانات وعلى عينات السائل الدماغي الشوكي. وبعد انتهاء المدة المقررة للعلاج، احتفظت الفئران المخبرية بنسبة جيدة من الذاكرة.

ومن المحتمل أن يبدأ قريبا الإنتاج المتسلسل لهذا الدواء، حيث قدم الباحثون الوثائق اللازمة للحصول على براءة اختراع وتسجيله رسميا.

رابط مختصر
2021-02-25 2021-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا