حوادث و قضاياعاجل

ضبط سيدة استولت على 3.8 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها في تجارة الدواجن

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة برئاسة اللواء الدكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية، من ضبط إحدى السيدات بالقاهرة لقيامها بالاستيلاء على 3,8 مليون جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الدواجن والمواد الغذائية نظير أرباح.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.

وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة من (6 مواطنين بمحافظة القاهرة) بشأن تضررهم من إحدى السيدات لقيامها بتلقى مبالغ مالية منهم ودعوتهم لاستثمار أموالهم فى مجال تجارة الدواجن والمواد الغذائية، وذلك بدعوى منحهم أرباحا كبيرة، والاستيلاء على تلك الأموال لنفسها بالمخالفة للقانون.

أسفرت جهود فرق البحث التي أشرف عليها اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن قيام (حاصلة على بكالوريوس – مقيمة بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط احتيالي على النحو المشار إليه وتلقيها مبالغ مالية مقابل أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون.

واضافت التحريات الأولية أن المذكورة تمكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغ إجماليها (ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف جنيه مصرى) من الشاكين وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعدت بتوزيعها واستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وتبين قيام المتهمة المذكورة بترك محل إقامتها المشار إليه والتنقل بين العديد من محال الإقامة المُختلفة خشية ضبطها، وترددها خلال الفترة الأخيرة على منطقة البساتين بالقاهرة لمُقابلة بعض ضحاياها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمة المذكورة، وأمكن ضبطها وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية للواقعة والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى