صور| تفاصيل حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة 2021 بحضور الرئيس السيسي

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 5:03 مساءً

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة 2021.

وشاهد الرئيس السيسي عروضًا رياضية وعسكرية وقتالية لخريجي كلية الشرطة تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدى الأربع سنوات والقدرة الفائقة على التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها حيث شاهد الرئيس السيسي عرضا للدراجات الهوائية وآخر للقوة البدنية والدفاع عن النفس.

كما قدم الخريجون عروضا رياضية وقتالية وتسلق المباني المرتفعة وتخطى الحواجز لمسافات طويلة وتخطى النيران، وشاركت الشرطة النسائية في العروض.

كما شاهد الرئيس السيسي عرضا من طلبة كلية الشرطة عن كيفية مكافحة الأعمال الإرهابية حيث عرض الفيلم كيفية رصد وتتبع إحدي الإعمال لمجموعة إ رهابية وكيفية التعامل مع العناصر الإرهابية الخطرة وشل الهجوم.

كما شاهد الرئيس السيسي طابور العرض العسكري لحملة الأعلام مراسم تسليم وتسلم القيادة لطلبة كلية الشرطة

ومن جانبه قال اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة: إننا أمام جيل واعد من الرجال ترسخت في نفوسهم أسمى معاني الوطنية والفداء يحملون رسالة أمن الوطن بكل شرف وإباء مؤكدا أن الأكاديمية تخطو خطوات واثقة نحو المستقبل.

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة: وضعنا نصب أعيننا أن الدعامة البشرية لأجهزة الشرطة يجب أن تكون على القدر الواجب من الفاعلية، لذا يتم تطوير كافة برامج الكيانات التنظيمية بالأكاديمية، حيث أقيمت منشآت تعليمية وتدريبية ومعيشية لزيادة الطاقة الاستيعابية لكلية الشرطة لمواجهة متطلبات الواجب الأمني”.

وقال: تم إنشاء مركزا للبحوث والدراسات الأمنية يضاهى أحدث المراكز الاستراتيجية الدولية، بهدف رصد وتحليل المشكلات ذات البعد الأمنى وطرح الرؤي العلمية والسيناريوهات التعامل المحتملة سعيا نحو الارتقاء بمنظومة الأداء الأمني، ولتبقى أكاديمية الشرطة في الطليعة قلعة للأمن لها الريادة بين نظيرتها إقليميا ودوليا، كاشفا عن إقامة 15 ورشة عمل تدريبية حول مخططات إسقاط الدول من الداخل، وكيفية مواجهتها شارك فيها 320 متدربا، فضلا عن طلبة الجامعات الحكومية والخاصة.

كما أهدى اللواء أحمد إبراهيم، مساعد أول وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، هدية تذكارية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة.

كما منح الرئيس السيسي أوائل طلاب كلية الشرطة وأوائل قسم الضباط المتخصصين والدرسات العليا والوافدين نوط الامتياز من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم.

وشملت القائمة:

ملازم تحت الأختبار :

محمد أحمد فتحي حسن

عبد الفتاح محمد صالح

مصطفي إبراهيم عبد المعبود

مصطفي مختار أحمد عبد الجواد

محمد على محمد عبد التواب

الوافدين:

عبد المنعم عيسي – فلسطين

أول ليسانس حقوق: أحمد رضا شعبا محمود

ضباط متخصصين: محمد وليد محمد اسماعيل نورا حسام الدين محمود عوض الله

الدرسات العليا: مقدم محمد محمود السيد الشافعي

الدراسات العليا وافدين: مصعب نصر الدين فلسطين.

دورات تدريبية : كلودين إنداتسيجا – بوروندي

ومن جانبه قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إننا نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة تمثل نخبة واعدة من رجال الشرطة ليشاركوا زملاءهم مواصلة العمل ليل نهار من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وأضاف وزير الداخلية: جهاز الشرطة يدرك إدراكا كاملا بما يحيط بالوطن من تحديات ويواصل جهوده لمكافحة الجريمة والتصدي لها فضلا عن أن وزارة الداخلية تواصل التطوير الشامل للمنظومة الأمنية للتفوق على التحديات.

وتابع: نعمل على تعزيز أجهزة وزارة الداخلية ومواكبة توجه الدولة نحو التحول الرقمي كما تم استحداث دبلومة حفظ السلام والنزاعات الدولية ونعمل أيضا على الاستفادة من عناصر الشرطة النسائية في العديد من المجالات كما تم استحداث منظومة التقييم الشامل لطلبة كلية الشرطة.

واستطرد الوزير: أتوجه بالتحية والإعزاز لرجال الشرطة والقوات المسلحة الباسلة في ذكرى نصر أكتوبر المجيد وأتوجه بالتحية للشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وأكد توفيق أن مصر تمضى في عهد الرئيس السيسى وفق خارطة طريق لتحقيق مسار التنمية والرخاء وإعادة بناء الدولة التي كادت أن تعصف بها المؤامرات والدسائس.

وقال الوزير إن هيئة الشرطة قامت بدورها في تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن ومواكبة التطور غير المسبوق الذى تشهده الدولة على كافة المستويات وفق سياسات أمنية معاصرة تعتمد على مفهوم الأمن الشامل وتطوير كافة مقومات العمل الشرطى، بداية من تطوير العنصر البشرى وإعادة تأهيله وذلك تحديث كافة منظومات العمل البشرى والاعتماد الأسلوب العلمي في مختلف الفئات، والارتقاء بالأداء والقدرة على تحمل الأعباء ومواجهة التحديات.

ومن جانبه هنأ الرئيس السيسي أهالي وأسر خريجي كلية الشرطة خلال الاحتفالية بتخريج الدفعة الجديدة.

وقال الرئيس السيسي: أشكرهم أنهم بيقدموا أبناءهم وبناتهم علشان مهمة عظيمة جدا هي حماية أمن مصر وسلامة الناس.. كل التحية والشكر لكم جميعا.

وأضاف الرئيس: “مش هنسى أقدم كل التحية باسمى واسم كل المصريين لأسر الشهداء والمصابين كل الأسر والشهداء والمصابين الشرطة الجيش والقضاء والمجتمع والنهاردة يمكن مهم قوى أن احنا نتذكر قد إيه الأيام الصعبة اللى مرت على مصر خلال السنين السبعة وقد ايه التضحيات اللى قدمها الشعب المصري مش الشرطة والجيش بس علشان البلد دي تفضل واقفة وعايشة وتتقدم، ففي أسر قدمت واحنا لن ننسى أبدا أبناءنا وولادنا الذين قدموا أرواحهم وحياتهم وأصاباتهم علشان مصر تبقا بالوضع اللى موجودين فيه دلوقتي وعاوز أقول ما زال حتى الآن يقدم من الجيش والشرطة شهداء ومصابين”.

كما وجه الرئيس السيسى نصيحة للطلاب الخريجين من أكاديمية الشرطة، قائلا: “التعامل مع الرأي العام والشعب أمر ليس باليسير ولكن صورة رائعة جدا أن نكون ممثلين لوزارة الداخلية، فى كل القطاعات التى تتعامل مع المواطنين.. وأن نكون قدوة ومثل”.

وأضاف الرئيس السيسى: التطوير اللى بنتكلم عليه في قطاع الشرطة.. تانى دفعة من الحاملين للدراسات العليا من شباب وشابات كلية الحقوق والكليات المتخصصة لتطوير العملية التعليمية بحيث يكونوا من الحاصلين على الماجستير لتمكين قدرات أبنائها من الخريجين والعاملين في قطاع الشرطة.

وقال الرئيس السيسى: أتمنى لكم التوفيق.. خلوا بالكم من نفسكم وخلوا بالكم من زملائكم.. وأن تكونوا مثل عظيم ورائع للناس في الشارع”.

كما وجه الرئيس السيسى، بأن يكون “سلام الشهيد”، ضمن المراسم الخاصة بتخرج دفعات كلية الشرطة، قائلا: “مش هنسى أننا قولنا مرة قبل كده في الكلية الحربية.. يبقى فيه ضمن مراسمها سلام الشهيد”.

وأضاف الرئيس السيسى: سلام الشهيد زى ما بيتعمل في الكلية الحربية يتعمل في الشرطة.. ودى مراسم لا بد أن نحافظ عليها.. ارجو من قائد ينادى بسلام الشهيد ويعظم سلام الشهيد ويكون أحد مراسم التي يتم اتباعها أثناء حفل التخرج من كلية الشرطة”.

كما شدد الرئيس السيسي، على أهمية أن يكون رجال الشرطة قدوة فى التعامل ومعالجة المسائل الأمنية.

وقال الرئيس: مش هنسى وأنا بهنى الخريجين الجدد اقولهم انتوا بتتعاملوا مع المواطن وأمنه وسلامته وراحته من فضلكم تذكروا دائما انكم تكونوا قدوة لهم في التعامل.. ومعالجة المسائل الأمنية والمصالح الخاصة بيهم ده أمر مهم قوى وعارف أن التعامل مع الرأي العام والشعب ليس بيسير.

وجاءت أبرز رسائل الرئيس السيسي:

– لن ننسى أبناءنا من الشهداء من أجل رفعة هذا الوطن.

– طالب الرئيس السيسي بعزف سلام الشهيد.

– السيسي يهنىء خريجي كلية الشرطة ويقدم التحية والتقدير لأسر الشهداء والمصابين.

– التحية والتقدير والاحترام لأسر الشهداء والمصابين.

– نتذكر معا التضحيات التى قدمها الشعب المصري بأكمله من أجل هذا الوطن.

– السيسي لخريجي طلبة الشرطة:أنتم تتعاملون مع أمن المواطن وسلامته وعليكم أن تكونوا قدوة له.

رابط مختصر
2021-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا