صور| القصة الكاملة لفيلم “السرب”

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 3:31 صباحًا

قام المنتج تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعرض البرومو الرسمي لفيلم “السرب” الذي يتناول قصة حقيقية عن بطولات القوات الجوية المصرية نسور السماء وحماة الوطن واليد الطولى للقوات المسلحة داخل مصر وخارجها.

الفيلم مقتبس من قصة حقيقية تتمثل في واقعة استشهاد 21 مصريًا ذبحًا على أيدي عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درن الليبية، وقامت عناصر التنظيم بنشر فيديو الجريمة على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار غضب المصريين قيادة وشعبًا.

وعلى الفور، دعا الرئيس السيسي إلى اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني برئاسته؛ لبحث طريقة الرد على هذه الفعلة الشنيعة التي تتنافى مع كافة الأعراف والأديان السماوية.

وبعد انتهاء الاجتماع، أمر الرئيس السيسي بصفته رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوجيه ضربة عسكرية إلى معاقل تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة الليبة؛ ردًا على العمل الإرهابي الذي طال المصريين هناك، وتم التنسيق مع السلطات الليبية قبل توجيه الضربة الجوية احترامًا لسيادة الدول وحسن الجوار والتي تحافظ عليها بشدة القيادة المصرية.

وفور صدور الأوامر وفي 16 فبراير، أي قبل مرور 24 ساعة على العمل الإرهابي، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان لها، أنّ القوات الجوية وجّهت ضربة ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، وجاء نص البيان على التالي: «تنفيذًا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطًا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد، قامت قواتكم المسلحة فجراليوم الإثنين الموافق 16 /2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضي الليبية، وقد حققت الضربة أهدافها بدقة».

لم يطل الرئيس السيسي على المصريين إلا بعد «الثأر» لدماء الشهداء الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، وخرج معزيًا الشعب المصري ومعلنا الأخذ بالثأر، وأنّ الأهداف التي تم قصفها في ليبيا جاءت للرد على قتل الأسرى المصريين، وأنّ المواقع البالغة 13 موقعًا تم تحديدها بدقة، وتمت إصابة الأهداف بنسبة 100%.

وأكد الرئيس السيسي في خطابه للشعب أنّ مصر لا تعتدى على أحد، وإنّما تحمي شعبها، مشيرًا إلى أنّ الجيش المصري مستعد للقيام بواجبه في المنطقة بالتعاون مع الدول العربية.

وفي 18 فبراير، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من الطيارين المصريين الذين شاركوا في توجيه الضربات الجوية لمعاقل تنظيم داعش في ليبيا، كما زار المنطقة الحدودية مجتمعًا مع كبار رجال القبائل فيها للاطلاع على الأوضاع ميدانيًا، وإرساله رسالة إلى الإرهابيين وأعوانهم بأن مصر آمنة ولديها قوات مسلحة قادرة على حماية أمنها والدفاع عن مصالحها وأرواح مواطنيها.

فيلم “السرب” من إنتاج شركة سينرجي وهو من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة أحمد السقا والفنانة هند صبري، والنجمة منى زكى، ودياب، وكريم فهمي، وآسر ياسين، حيث انضم شريف منير، ومحمود عبد المغني مؤخرًا لقائمة ضيوف شرف الفيلم.

رابط مختصر
2021-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا