صحيفة: CIA خططت للاستمرار في أفغانستان حال سحب القوات الأمريكية

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 1:26 مساءً
صحيفة: CIA خططت للاستمرار في أفغانستان حال سحب القوات الأمريكية

رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الثامن من الشهر الجاري إلغاء محادثاته مع طالبان، وسواء استبقيت القوات الأمريكية على الأراضي الأفغانية أم تمت إعادتها، فإن للاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” ترتيباتها الخاصة للعمل في هذا الميدان تفاديًا لفقدان التأثير فيه.

وأوردت دورية “فورين بوليسي” الأمريكية عن قيادات في الاستخبارات المركزية تأكيدهم وجود خطط بديلة إذا ما قررت الإدارة الأمريكية الانسحاب الكامل من أفغانستان بحلول العام القادم.

وتتمثل تلك الخطة – بحسب المصادر الاستخبارية الأمريكية التي لم تكشف فورين بوليسي عنها- في بناء ارتباطات مع قوى محلية أفغانية تعمل كوكيل للاستخبارات المركزية في عدد من المناطق المهمة في أفغانستان مثل غازني وباكتيا وخوست وهو الإقليم الذي استطاعت فيه الاستخبارات الأمريكية بناء قوة مسلحة من السكان المحليين تتألف من 6500 فرد وتدريبهم لدعم القوات الأفغانية في مناطق التماس الحدودي مع باكستان والتي تشكل المناطق الثلاث السابق الإشارة إليها معظم امتداداتها البرية.

وتدعم استخبارات الولايات المتحدة قوات مكافحة الإرهاب الأفغانية بالتمويل والتدريب اللازم برواتب مغرية وهو ما يضعها على رأس قائمة الرواتب العليا في أفغانستان؛ تقديرًا لخطورة التهديدات التي يواجهونها وهم يقومون بواجبهم.

رابط مختصر
2019-09-15 2019-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا