شاهد | أمين دار الإفتاء يوضح حكم قتل الكلاب ونجاستها

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 2:25 مساءً
شاهد | أمين دار الإفتاء يوضح حكم قتل الكلاب ونجاستها

أكد خالد عمران، الأمين العام لدار الإفتاء المصرية، أن الدار حذرت من بعض الأشياء منها خاصية بتطبيق تيليجرام، وذلك بسبب تضرر البعض من تلك الخاصية وانتهاك لخصوصيتهم.

وأضاف عمران، في مداخلة هاتفية إلى برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أنه يجب غض البصر وليس في الشارع بل أن كل ما لا يحل لك تتبعه والنظر إليه ينبغي أن يغض الإنسان بصره عنه.

بالنسبة إلى فتوى الإفتاء بشأن لعاب الكلب وأنه لا يبطل الوضوء، أوضح أن فضيلة المفتي نبه بأن الكلب كما هو ثابت في الشرعية هو مخلوق من مخلوقات الله تعالى، موضحًا أن قتل الكلب حرام ولو كان هناك شئ في التعامل مع هذا الحيوان فهناك جهات مختصة تتدخل.

ودلل على قوله بالحديث النبوي الشريف بشأن المرأة الي دخلت النار بسبب قطة، مشددًا على أن لعاب الكلب مختلف فيه والمختار للفتوى هو أنه لا يبطل الوضوء وليس نجسًا حتى ولو مس الملابس.

رابط مختصر
2020-12-20 2020-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا