سويسرا تطلق أول وأضخم مصنع لتنقية الغلاف الجوي

بروباجنداآخر تحديث : السبت 3 يونيو 2017 - 10:27 صباحًا
سويسرا تطلق أول وأضخم مصنع لتنقية الغلاف الجوي

أطلقت الشركة السويسرية “Climeworks” أول وأكبر مصنع في العالم، لتنقية الغلاف الجوي للأرض من ثاني أكسيد الكربون.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت أن المصنع الذي يقع بالقرب من زيوريخ يعمل بتقنية DAC أو ما يعرف بـ “التقاط الهواء مباشرة”، وتستخدم هذه التقنية مواد تصفية ليفية مكونة من الإسفنج المشبع بمواد كيميائية خاصة، حيث يتم تنظيف الهواء المار من خلال هذا الفلتر من ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت القناة إلى أنه يتم استخدام تقنية مشابهة في محطة الفضاء الدولية والغواصات، ومن المتوقع أن يجمع المصنع سنويا قرابة 900 طن من الغاز (البشر يخلفون سنويا 40 مليار طن من الغازات المسببة للاحتباس الحراري)، وهو ما يعادل انبعاثات غازية عن 200 سيارة، ثم من المتوقع أن يتم بيعها للمزارعين، على وجه الخصوص، لاستخدامها في زراعة الخضراوات.

يذكر أن الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب في الولايات المتحدة، كانت قد أصدرت تقريرا أشارت فيه إلى أن أنشطة هذه الشركات لن تؤدي إلى انخفاض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

رابط مختصر
2017-06-03 2017-06-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا