سفير روسيا لدى أمريكا يغادر “واشنطن” متجهًا إلى موسكو

بروباجنداآخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 8:27 مساءً
سفير روسيا لدى أمريكا يغادر “واشنطن” متجهًا إلى موسكو

غادر سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، واشنطن متوجهًا عبر نيويورك إلى موسكو للتشاور على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء الماضي، عن استدعاء السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور وتحليل مستقبل العلاقات الروسية-الأمريكية، مشيرة إلى أن موسكو مهتمة للحيلولة دون تدهور العلاقات مع واشنطن.

وجاء في بيان الخارجية الروسية في هذا الصدد: “تمت دعوة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو لمشاورات تهدف إلى تحليل ما يجب القيام به وإلى أين تتجه العلاقات مع الولايات المتحدة. الإدارة الأمريكية الجديدة في السلطة منذ ما يقرب شهرين، وقد اقترب الحد الرمزي الذي يتمثل في مرور مائة يوم على تسلم السلطة، وهذا سبب وجيه لمحاولة تقييم ما تمكَن فريق جو بايدن من فعله”.

وجاء ذلك في أعقاب لقاء تلفيزيوني قام به الرئيس الأمريكي جو بايدن نشرته قناة “إيه.بي.سي نيوز” الأمريكية، يوم الأربعاء، ذكر خلاله إن بوتين “سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية”، حسب قوله، مضيفًا أنه حذر بوتين من رد محتمل خلال “مكالمة هاتفية مطولة” بينهما في أواخر يناير الماضي.

وردًا على سؤال عن العواقب، التي يقصدها، قال بايدن: “سترون قريبًا”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كما أجاب بـ”نعم” على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن بوتين “قاتل”.

رابط مختصر
2021-03-20 2021-03-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا