زلزال بقوة 5 درجات يهز شرق اليابان ولا تحذير من تسونامي

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 10:47 صباحًا
زلزال بقوة 5 درجات يهز شرق اليابان ولا تحذير من تسونامي

ضرب زلزال بلغت شدته 5 درجات على مقياس ريختر شرق اليابان، اليوم الأربعاء، لكن لم يصدر أي تحذير من أمواج مد بحرى عاتية (تسونامى).

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية – وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية – بأن الزلزال الذى وقع الساعة 1:57 صباحًا (بالتوقيت المحلى لليابان) سجل 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني البالغ 7 درجات في مدينة تشيبا بجوار العاصمة طوكيو على عمق نحو 70 كيلومترًا تحت سطح الأرض في المنطقة الشمالية الغربية للمدينة.

وشعر سكان المقاطعات المجاورة بما في ذلك العاصمة وكذلك أجزاء من وسط اليابان بالزلزال.. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أية إصابات أو أضرار في الممتلكات جراء الزلزال.

وشهدت مقاطعتا تشيبا وإيباراكي زلازل متكررة مؤخرًا، بما في ذلك زلزال بقوة 5.5 درجة مساء أمس الأول الذي ضرب مقاطعة تشيبا. جدير بالذكر أن الزلازل شائعة الحدوث في اليابان التي تشكل نحو 20 بالمائة من جميع الزلازل في العالم التي تبلغ قوتها 6 درجات أو أكثر.

رابط مختصر
2020-05-06 2020-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا