رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ولجنة «5+5» العسكرية يبحثان فتح الطريق الساحلي

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 15 مارس 2021 - 11:07 مساءً
رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ولجنة «5+5» العسكرية يبحثان فتح الطريق الساحلي

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بمدينة سرت تطورات عملية فتح الطريق الساحلي وخطة التأمين بعد فتح الطريق.

وأوضح الدبيبة – في بيان له اليوم الإثنين – أن الاجتماع مع لجنة (5+5) جاء للوقوف على احتياجات اللجنة، حيث تتواصل لليوم الثاني اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت بحضور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لمتابعة ما تم تنفيذه مما اتفق عليه في الاجتماعات السابقة بشأن آليات تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الدائم الذي تم توقيعه في جنيف الشهر الماضي.

وكلفت هذه اللجنة بتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار، ومن بينها إخراج المرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية، والإشراف والمراقبة على تنفيذ ذلك، وتشكيل قوة مشتركة بين الطرفين لتأمين الطرق والمدن وإعداد خطة لسحب المقاتلين من خطوط التماس والالتزام بالجداول الزمنية لفتح الطرق بين أقاليم ليبيا الثلاثة (طرابلس وبرقة وفزان)، وسحب القوات الأجنبية والمرتزقة.

وفي إطار منفصل، رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيش بأداء حكومة الوحدة الوطنية لليمين.

وقال كوبيش – في بيان – إن أداء الحكومة لليمين خطوة مهمة نحو ليبيا موحدة وديمقراطية وذات سيادة، مضيفًا أن أداء اليمين اليوم يجسد حرص الليبيين وتصميمهم على تجاوز خلافاتهم.

وحث البيان على تهيئة البلاد لإجراء الانتخابات الوطنية الشاملة في 24 ديسمبر المقبل، منوّهًا بأن مجلس النواب الليبي وقيادته أظهروا شعورا عاليا بالمسئولية الدستورية، مؤكدًا أن البعثة الأممية في ليبيا وشركائها الدوليين مستعدون لمواصلة تقديم كل الدعم اللازم للشعب الليبي ومؤسساته.

رابط مختصر
2021-03-15 2021-03-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا