أخبار مصر

رئيس الوزراء : إتاحة مناطق جديدة للبحث عن البترول والغاز

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بقطاع البترول والغاز، والعمل على إتاحة مناطق جديدة لزيادة عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وشدد خلال وفد شركة أباتشى الامريكية برئاسة الرئيس التنفيذى للشركة صباح اليوم الأحد ، على حرص الدولة على جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية العاملة فى هذا القطاع الحيوى، بما يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية من المواد البترولية ، للحد من الاستيراد وتخفيف الضغط على النقد الاجنبى.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشار إلى أن ما يتم اتخاذه من اجراءات وقرارات تدعم الاصلاح الاقتصادى، تهدف لوضع الاقتصاد المصرى على الطريق والمسار الصحيح، وهو ما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات من الشركات العالمية فى كافة المجالات، وفى مقدمتها قطاع البترول والغاز.

من جانبه، استعرض الرئيس التنفيذى لشركة أباتشى الامريكية نشاط عمل الشركة خلال الفترة الماضية، والذى شمل اعمال البحث والاستكشاف باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا فى هذا المجال، بما يسهم فى الاستغلال الامثل لتلك الثروات، هذا فضلاً عن المساهمة فى رفع كفاءة الابار الموجودة حالياً لزيادة الكميات المستخرجة منها.

وأكد سعى الشركة للإنتهاء من توقيع عقود جديدة للاستكشافات فى هذا القطاع الحيوى، وزيادة حجم الاستثمارات الخاصة بها فى السوق المصرية فى قطاع البترول والغاز خلال الفترة المقبلة.

جديد بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق العام الماضى على تعديل اتفاقية التزام منطقة خالدة بالصحراء الغربية، واتاحة منطقة جنوب أم بركة بالصحراء الغربية لشركة أباتشى الامريكية للعمل بها، وهوما يأتى فى إطار توفير المزيد من فرص الاستثمار أمام الشركات العالمية العاملة فى قطاع البترول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى