خبراء يطالبون بتعليق استخدام لقاح فايزر بسبب حالات الوفاة

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2021 - 7:45 مساءً
خبراء يطالبون بتعليق استخدام لقاح فايزر بسبب حالات الوفاة

خلال الساعات الأخيرة خرجت أخبار تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص حول العالم بعد تلقيهم للقاح شركة فايزر المعالج لفيروس كورونا.

ويعتبر بعض تلك الحالات بالطبع كانت وفاتهم ناتجة عن الأمراض المزمنة التي يعانون منها، وحتى الآن لم تخرج الشركة الألمانية أو شركة بيونتيك الأمريكية التي تعاونت معها لإنتاج اللقاح للحديث عن تلك الحالات، إلا أن المخاوف بدأت في الارتفاع.

هذا وطالب عدد من الخبراء في الصين بضرورة تعليق استخدام لقاح فايزر المعالج لكورونا بسبب الشكوك حول الأمان.

وأشار الخبراء الصينيون إلى أن اللقاحات التي تستخدم تقنية MRNA من الممكن أن تشكل خطورة كبيرة على حياة كبار السن، وتؤدي إلى وفاتهم، كما أن تلك التقنية لم يتم اختبارها بالشكل الكافي للوقوف على مدى أمانها.

ويعتمد لقاحي موديرنا الأمريكي، وفايزر الألماني على تقنية MRNA التي حذر منها الخبراء الصينيين.

وكانت النرويج آخر الدول التي أعلنت عن رصد حالات وفاة لأشخاص تلقوا جرعة من لقاحات كورونا المعتمدة على تقنية MRNA وذلك بعد موت 23 شخصًا.

وأشارت تقارير إعلامية نرويجية إلى أن الأشخاص الذين توفوا أعمارهم بين الـ 80 والـ 90 عاما مما يشير إلى وجود خطورة بنسبة ما على كبار السن.

رابط مختصر
2021-01-15 2021-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا