جيلي وبايدو توقعان اتفاقية شراكة كبرى لتصنيع وتطوير السيارات الكهربائية

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2021 - 8:27 مساءً
جيلي وبايدو توقعان اتفاقية شراكة كبرى لتصنيع وتطوير السيارات الكهربائية

قامت الشركة الصينية المصنعة للسيارات جيلي التي تمتلك لوتس، وسيارات الأجرة LEVC، وبوليستار، وفولفو، بتكوين شراكة جديدة مع عملاق الويب الصيني شركة “بايدو” لتطوير مجموعة من السيارات الكهربائية الذكية.

وبموجب الصفقة، تخطط بايدو التي تعتبر المكافئ الصيني لجوجل، بتأسيس شركة تابعة جديدة لتطوير المركبات التي سيتم بيعها تحت علامة تجارية جديدة.

ستستخدم السيارات هندسة التجربة المستدامة الكهربائية بالكامل (SEA) من جيلي، التي سيتم تزويدها بمساعدة السائق وميزات المعلومات والترفيه، ورسم الخرائط التي طورتها بايدو.

تنوي جيلي تزويد بايدو بخبرة التصميم والتصنيع، بما في ذلك نظامها الجديد لبناء المركبات الكهربائية.

هذا وكشف عن منصة SPA الجديدة من جيلي العام الماضي، وسيجري استخدامها لمجموعة من المركبات الكهربائية من فولفو وجيلي والعلامة التجارية المتميزة Lynk & Co.

وفي السياق، أكمل الطراز الأول الذي تم تطويره على المنصة، Lynk & Co Zero coupé-SUV، اختباراته الديناميكية الأولى.

تقول جيلي: “إن SEA تتميز بالأجهزة والبرامج وقدرات دمج أوسع لتجهيزها للأنظمة المستقلة المتقدمة.”

بينما اشتهرت الشركات التابعة لبايدو بمحرك البحث الخاص بها (رابع أكثر مواقع الويب شهرة في العالم)، فقد عملت على تحسين القيادة الذاتية والتكنولوجيا ذات الصلة على مدار السنوات الثماني الماضية.

على سبيل المثال، طوّرت شركتها Apollo مجموعة من الأنظمة المستقلة التي سيتم تركيبها على السيارة الجديدة، التي ستستخدم برنامج الملاحة بايدو مابس الخاص بها.

يقول رئيس شركة بايدو، روبن لي: “إن الشركة تؤمن منذ فترة طويلة بمستقبل القيادة الذكية، وقد استثمرت على مدى العقد الماضي بكثافة في الذكاء الاصطناعي لبناء مجموعة من خدمات القيادة الذاتية ذات المستوى العالمي”.

وأضاف: “تتميز جيلي بالخبرة والموارد الفريدة لتصميم وإنتاج وتسويق سيارات موفرة للطاقة وموثوقة وآمنة على نطاق واسع”.

وتابع: “نعتقد أنه من خلال الجمع بين خبرة بايدو في النقل الذكي والمركبات المتصلة والقيادة الذاتية وخبرة جيلي كشركة مصنعة رائدة للسيارات والمركبات الكهربائية، فإن الشراكة الجديدة ستمهد الطريق لمركبات الركاب في المستقبل “.

تعمل جيلي وبايدو بالفعل معًا منذ عام 2019، لتطوير أنظمة ذكاء اصطناعي يمكن تطبيقها على النظام البيئي الأوسع للسيارات.

لذلك، الصفقة ليست الأولى بين علامة تجارية مملوكة لشركة جيلي وشركة عملاقة للبحث على الإنترنت.

بدءًا من فولفو XC40 Recharge EV الجديدة، ستتميز جميع سيارات فولفو وبوليستار بنظام معلومات ترفيهي جديد يعتمد على نظام التشغيل Android من Google، مع ميزات مثل خرائط جوجل المدمجة.

رابط مختصر
2021-01-15 2021-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا