«جونسون» : بريطانيا صديق قديم لمصر وحلفاء أقوياء في مواجهة الإرهاب

بروباجنداآخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 1:45 مساءً
«جونسون» : بريطانيا صديق قديم لمصر وحلفاء أقوياء في مواجهة الإرهاب

قال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون إنه يتطلع قدما إلى زيارته الأولى إلى مصر كوزير للخارجية، ولاجتماعه بالرئيس السيسي ووزير الخارجية شكري لبحث مجموعة واسعة من القضايا وتعميق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وأضاف في تصريحات له “إن المملكة المتحدة صديق قديم لمصر، ونحن أكبر شريك اقتصادي لمصر وحلفاء أقوياء في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، وأن بريطانيا تناصر التجديد في مصر، ذلك لأن الاستقرار والسلام والنمو في المنطقة يشكلون أساس الفرص والأمن للشعب البريطاني وشعوب المنطقة”.

ومن جانبة أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة فى بيان لها، اليوم السبت، أنه من المقرر أن يجتمع وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون، خلال زيارته إلى مصر بالرئيس عبد الفتاح السيسي وبنظيره المصرى وزير الخارجية سامح شكرى.

وأوضح البيان إنه سيتم استضافة “جونسون”، خلال زيارته الأولى إلى مصر، بحفل استقبال بحضور مستثمرين بريطانيين وبعض من ألمع رواد الأعمال المصريين.

وأشارت إلى أنه من المقرر زيارة “جونسون” إلى المجلس الثقافى البريطانى لمتابعة الفائزين بمسابقة “صوت الشباب الأزهرى” التى تمولها المملكة المتحدة فى حوارهم بشأن التعليم. وسوف يلتقى أيضا بممثلين عن المجتمع المدنى وناشطين بمجال حقوق الإنسان.

رابط مختصر
2017-02-25 2017-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا