تنسيقية الأحزاب: منتدى شباب العالم يصنع من مصر نقطة تلاقي للخبرات بمختلف المجالات

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 3:22 مساءً
تنسيقية الأحزاب: منتدى شباب العالم يصنع من مصر نقطة تلاقي للخبرات بمختلف المجالات

أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الانعقاد الدوري لمنتدى شباب العالم يصنع من مصر نقطة تلاقي للخبرات حول العالم في مختلف المجالات التي تطرحها أجندة المنتدى مما يعزز من مكانة مصر الدولية لدى الكثير من القادة الشباب المؤهل لقيادة الرأي والتأثير مستقبلا في أوطانهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مصعب أمين، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبيل إنطلاق فعاليات المنتدى غدا ، إن الرؤى والأفكار التي يقدمها الشباب في جلسات وورش العمل المنتدى تستفيد منها مصر والحكومات الدولية في إعداد سياساتها العامة لمواكبة تحديات الشباب وتطلعاتهم المشتركة، مؤكد أن جهود اللجنة المنظمة في إخراج الحدث بهذه الصورة بشكل دائم تؤكد أن مصر تمتلك العديد من الكفاءات التي بإمكانها أن تحدث تقدما في مختلف المجالات كلما أتيحت لهم الفرصة.

وأشار “أمين” إلى أن اللجنة المنظمة تولي أهمية في أجندة المنتدى بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الشباب والتي تجعل مصر حاضرة بشكل جيد في مناقشتها في المنابر الدولية.

وتابع “المنتدى يواصل تحقيق أهدافه نحو تحديات الشباب وتطلعاتهم المشتركة فالهدف من إنشاء هذه المنصة في النسخة الأولى منها في 2017 عبرت عنه اللجنة المنظمة في شعار “we need to talk” وهو ما تحققه أجندة المنتدى بصورة مستمرة سواء كان من خلال الموضوعات المطروحة فيها والفعاليات المتنوعة التي تتيح الفرصة أمام الشباب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات في حضور مسئولين على مختلف المستويات”.

وأوضح أن التنسيقية تحظى في كل نسخة بفرصة المشاركة في منتدى شباب العالم بممثلين عن مختلف التوجهات السياسية وسوف نقدم رؤى في العديد من الموضوعات التي تناقشها أجندة المنتدى من خلال مشاركتنا في جلستين من جلسات المنتدى بالإضافة إلى 10 ورش عمل تتناول قضايا مثل مكافحة خطاب التطرف والكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي ومستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة وسبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية والرؤية الشبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال والأمن الغذائي في العالم.

في السياق ذاته، قالت شيماء عبد الإله، المتحدث الرسمي، باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم ، حدث متفرد لا يحدث في أي مكان في العالم، ويعتبر تجمع شبابي كبير يزيد عدد حضوره سنة بعد الأخرى، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي دولة تقوم بعقد مؤتمرات خاصة بالشباب، سوى مصر، وبرعاية مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن وجود الرئيس على رأس منتديات الشباب، يعطي لهم الفرصة للتحاور وعرض أفكارهم، خاصة وأنه يكون حاضرا لجميع الجلسات.

وأضافت، أن منتدى شباب العالم فرصة لشباب العالم أن يتقابلوا ويناقشوا القضايا المهمة، باعتبارهم الشباب أمل الشعوب ومستقبلها وحاضرها، وأشارت إلى بعض القضايا المهمة التي من الممكن أن يتبادل فيها الشباب أفكارهم ويقوموا بدورهم في إيضاح أهميتها وخطورتها للبعض، مثل ملفات المناخ والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

وأكدت “عبد الإله” على أهمية هذا الحوار الشبابي وتبادل الآراء والأفكار حول مختلف القضايا، في تكوين رأي عام دولي وليس محلي فقط، من خلال قيام الشباب المشارك في نقل هذه الأفكار والرؤى عند العودة لبلادهم.

وتحدثت عن أهمية الفترة التي عقد فيها مؤتمر الشباب قائلة: ” منتدى شباب العالم تم عقده في فترة مهمة من تاريخ مصر، كان فيها محاولات لتشويه صورة مصر ونقل ما يحدث على غير حقيقته، وهو ما تصدى له منتدى الشباب، وأصبح الوضع مختلف” مضيفة: “حاليا نرى الشباب المشارك من الدول الخارجية، يتحدثوا عن مصر بصورة جيدة للغاية، وكيف تتمتع بالأمن والآمان””.

وذكرت أن منتدى شباب العالم أصبح له أهمية كبيرة من خلال اعتماده على عقد جلسات نقاشية، تعمل على دعم التنوع والتبادل الثقافي، متابعة: “منتدى شباب العالم أصبح مسرحا يضم كل الشباب من مختلف العالم بمختلف آرائهم وتوجهاتهم ولغتهم وعاداتهم، إضافة إلى الورش التى تعقد على هامش المنتدى، و قبل بداية الجلسات”.

رابط مختصر
2019-12-13 2019-12-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا