أخبار مصرعاجل

تفاصيل فعاليات النسخة الرابعة لـ منتدى شباب العالم

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، اليوم الأحد، عن تفاصيل فعاليات النسخة الرابعة المقرر انعقادها خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ ، وذلك باستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات.

منطقة ريادة الأعمال

ويضم المنتدى ضمن أجندته لهذا العام عددا من الفعاليات، منها: منطقة ريادة الأعمال “Startup Vein”، وهي تتميز بأنها ساحة لرواد الأعمال تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات، كما تتيح الفرصة للتواصل مع المشاركين في المنتدى.

وتركزهذا العام بشكل خاص على دور الشركات الناشئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة وباء كورونا، والقدرة على تحويل هذا التحدي إلى فرص استثمارية ناجحة.

WYF Labs

أما WYF Labs، فرصة لرواد الأعمال الشباب، فقد تأسس بتوصية في منتدى شباب العالم 2018، وهي تهدف إلى جمع العقول الشابة ورجال الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم، لتعزيز ريادة الأعمال.
تقدم WYF Labs فرصًا لرواد الأعمال الشباب؛ للتواصل مع الشباب والتعرف على المستثمرين والحاضنات وغير ذلك الكثير، من خلال عدد من ورش العمل والحوارات والتوجيه، وفر WYF Labs فرصة لرواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم.

مسرح منتدى شباب العالم

كما ينطلق مسرح منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة تحت شعار “الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان”، ملتزما بمراعاة الإجراءات الاحترازية كافة، اللازمة في أثناء الفعاليات، ويشارك في عروض هذا العام فنان أو أكثر من أبناء قرى المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”.

تم إنشاء مسرح شباب العالم من قبل الشباب، للشباب، كمركز للفنون يضم مجموعة متنوعة من العروض، بما في ذلك العروض الموسيقية والمسرحيات والعروض الكوميدية الاحتياطية والمحادثات الملهمة وغير ذلك الكثير.

ساحة الابتكار والإبداع

كما تفتح ساحة الابتكار والإبداع freedom أبوابها أمام المشاركين من الشباب، حيث تجمع كل المهتمين بالتكنولوجيا، وتقدم عدد من التطبيقات والحلول للموضوعات التي يتم مناقشتها خلال المنتدى، حيث تقام الأنشطة والفعاليات هذا العام بشكل افتراضي رقمي.

وتأتي النسخة الثالثة منه هذا العام لتكون مساحة تعليمية ترفيهية كبيرة، فضلاً عن أنها ساحة تجمع الناس والشعوب معاً من خلال لغة واحدة مشتركة، وهي التكنولوجيا، تمكن المشاركون من اختبار تقنيات جديدة، والتفاعل مع الألعاب والفنون والأفكار المبتكرة وكذلك اكتشاف ثقافات جديدة.

القصص المُلهمة في Inspire.d

وتؤكد منصة Inspire.d أن كل شخص لديه قصة تستحق أن تروى؛ قصص الإنجاز والأمل والأحلام والبقاء وحتى الفشل، وبدأت لأول مرة خلال منتدى شباب العالم عام 2019 في استقبال رواة القصص البارزين على خشبة المسرح لفتح عقولهم واستيعاب قصصهم وإلهامها ومشاركتها.

وتقدم Inspire.d للمشاركين في نسختها الثانية، عددا من قصص النجاح والتحدي لنماذج مختارة من الشباب الملهم والمؤثر في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى