تأكيد انخفاض تضخم منطقة اليورو إلى 0.7% في مارس

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 12:24 مساءً
تأكيد انخفاض تضخم منطقة اليورو إلى 0.7% في مارس

قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات يوم الجمعة إن معدل التضخم بمنطقة اليورو تباطأ بشدة في مارس آذار إلى 0.7 بالمئة على أساس سنوي ليؤكد بذلك تقديرات صادرة في وقت سابق.

كما أكد يوروستات تقديراته السابقة لبيانات التضخم الأساسي لتكتل العملة الموحدة الذي يضم 19 دولة، والتي أشارت أيضا لضعف زيادات الأسعار الشهر الماضي.

وقال يوروستات إن التضخم العام تراجع إلى 0.7 بالمئة من 1.2 بالمئة في فبراير شباط، ليبتعد أكثر عن المستوى المستهدف من جانب البنك المركزي الأوروبي عند أقل قليل فحسب من اثنين بالمئة في الأمد المتوسط.

وأظهر مؤشر يستثني أسعار الأغذية غير المصنعة والطاقة، ويُطلق عليه البنك المركزي الأوروبي التضخم الأساسي ويتابعه عن كثب لاتخاذ قراراته المتعلقة بالسياسة النقدية، نمو الأسعار 1.2 بالمئة على أساس سنوي انخفاضا من 1.3 بالمئة في فبراير شباط بما يتماشى مع التقديرات السابقة.

وقال يوروستات إن معيارا أضيق نطاقا للتضخم يستثني أيضا أسعار المشروبات الكحولية والتبغ، ويتابعه العديد من خبراء الاقتصاد، تباطأ إلى واحد بالمئة على أساس سنوي في مارس آذار من 1.2 بالمئة في فبراير شباط، مؤكدا أيضا تقديرات سابقة له.

رابط مختصر
2020-04-17 2020-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا