بنوك «الأهلي ومصر والقاهرة»: سحب 35 مليار جنيه من ماكينات الـ ATM في عيد الأضحى

بروباجنداآخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 11:33 مساءً
بنوك «الأهلي ومصر والقاهرة»: سحب 35 مليار جنيه من ماكينات الـ ATM في عيد الأضحى

كشفت بنوك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، أن إجمالي النقدية التي تم سحبها خلال 14 يوما من 11 وحتى 24 يوليو والتي تضمنت أجازة عيد الأضحى المبارك والفترة التي سبقتها من استعدادات بلغت 35 مليار جنيه.

البنك الأهلي المصري

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن أن مصرفه حقق معدلات قياسية في خدمة المواطنين خلال الفترة من الأحد 11 يوليو حتى اليوم السبت 24 يوليو، والتي تضمنت أجازة عيد الأضحى المبارك.

أشار “عكاشة” عن أنه تم سحب 19 مليار جنيه في صورة مسحوبات نقدية من ماكينات الصراف الآلي من خلال 9 مليون عملية سحب.

وتابع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري: أن عملية المسحوبين بلغت ذروتها بواقع 6 مليارات جنيه خلال يومي الأربعاء والخميس قبل إجازة العيد.

وأوضح، أن مركز إتصال البنك الأهلي المصري حقق رقما قياسيا جديدا خلال يومي الأربعاء 14 يوليو والخميس 15 يوليو بتلقى أكثر من 70 ألف مكالمة يوميا.

ولفت إلى أنه تم تحقيق هذه المعدلات القياسية لخدمة عملائنا من خلال فريق عمل محترف ومتمرس يعمل على مدار 24 ساعة لضمان سرعة تقديم الحلول والخدمات بأعلى مستويات الجودة لأهل مصر وباستخدام أحدث التقنيات والنظم الآلية التي يعتز البنك الأهلي المصري بتطويرها وتطويعها كرائد للخدمات والحلول المصرفية المميكنة.

بنك مصر

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن إجمالي النقدية التي تم سحبها ماكينات الصراف الآلي ببنك مصر بلغت 12 مليار جنيه منذ 11 يوليو الماضى وحتى اليوم.

وأضاف “المغربي”، أن البنك نسق مع المسئولين عن إدارة النقدية بالبنك لتوفير النقدية اللازمة والكافية لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال فترة الأجازة مع سرعة حل أي أعطال تظهر على الآلات.

ويمتلك بنك مصر شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي تتخطى ثلاثة آلاف ماكينة تغطي معظم أنحاء الجمهورية، ويعتزم البنك نشر نحو 1700 ماكينة صراف آلي ضمن مبادرة البنك المركزي التي تستهدف نشر وتعميق الشمول المالي وإتاحته لجميع المواطنين، وفقًا لعاكف المغربي.

بنك القاهرة

كشف محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي بالبنك بلغت 4 مليارات جنيه خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف “ثروت”، أن بنك القاهرة وضع استراتيجية للتعامل مع الماكينات خلال العطلة الرسمية والمتابعة اللحظية والتغذية المستمرة من خلال فريق البنك المتخصص قام بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالشكل المطلوب تلبية لاحتياجات العملاء.

وأشار إلى أن عدد ماكينات الصراف الآلي لبنك القاهرة تخطت نحو 1200 ماكينة ونستهدف نحو 1750 ماكينة بنهاية العام الجاري 2021، لافتا إلى أن هناك متابعة لحظية لكافة الماكينات علي مستوي الجمهورية لتغذيتها فورا إذا انخفضت النقدية بها وفقا للحد المحدد.

وكان قد قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 .

وأوضح البنك المركزي، أن أجازة عيد الأضحى تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ومن المقرر أن يستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد المقبل الموافق 25 يوليو 2021.

ومن الجدير بالذكر، قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 .

وأوضح البنك المركزي، أن أجازة عيد الأضحى تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ومن المقرر أن يستأنف العمل بالبنوك صباح يوم غدا الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

رابط مختصر
2021-07-24 2021-07-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا