بالأسماء.. الهيئة الوطنية تعلن المرشحين بجولة الإعادة في انتخابات الشيوخ

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 6:18 مساءً
بالأسماء.. الهيئة الوطنية تعلن المرشحين بجولة الإعادة في انتخابات الشيوخ

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، خلال مؤتمرا صحفيا، بمبنى ماسبيرو، أسماء المرشحين على جولة الإعادة بانتخابات الشيوخ، وتجرى الانتخابات يومي ٦ و٧ سبتمبر و ويومي ٨ و٩ سبتمبر في عدد من المحافظات.

بدأ مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، بالسلام الجمهوري، للإعلان عن نتائج انتخابات مجلس الشيوخ في جولته الأولى التي أجريت يومي 9 و10 أغسطس للمصريين بالخارج، ويومي 11 و12 أغسطس بالداخل.

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات كانت تنافسية وتمت وفق أعلى معايير الشفافية والحيادية والنزاهة.

وأوضح أن الانتخابات جاءت في ظروف جائحة كورونا وارتفاع درجات الحرارة، ورغم كل ذلك خرج الشعب ليدلي بصوته، وأجريت الانتخابات وشهدت لها وكالات الأنباء العربية والعالمية.

وذكر أن الهيئة استحدثت تطبيقا إلكترونيا لتوزيع القضاة على لجانهم، وتطوير موقع الهيئة الإلكتروني للاستعلام عن اللجان الانتخابية، وكذا إتاحة التصويت بالبريد للمصريين بالخارج أسوة بعدد من الدول حتى لا يحرموا أبنائنا في الخارج من التصويت.

وأكد أن الانتخابات أجريت تحت إشراف قضائي كامل، وبجهود مضنية من رجال الشرطة لتأمين اللجان، وبحضور مندوبي المرشحين ومندوبي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وأجرت الهيئة الوطنية، انتخابات مجلس الشيوخ، حيث يحق ل 63 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم بـ 14 ألف لجنة فرعية في الجولة الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ، تحت إشراف نحو 17 ألف قاض بمعاونة 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي ، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولا تقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن بطاقات الاقتراع خضعت لأعلى درجات التأمين، وتم احتواؤها على علامات مائية وحرارية لمنع التلاعب فيها، وتم اتخاذ كافة وسائل التأمين لنقلها إلى المحاكم الابتدائية بكافة المحافظات، وتسليمها إلى لجان متابعة سير العملية الانتخابات.

وقامت لجان متابعة سير العملية الانتخابية بتسليم البطاقات وجميع أوراق العملية الانتخابية إلى القضاة المشرفين على لجان الاقتراع .

وأوضحت أن الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت بتأمين اللجان الانتخابية والانتهاء من تسكين جميع القضاة المشرفين على الانتخابات.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها أتاحت خدمة استعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال 3 آليات مختلفة تيسيرًا على المواطنين.

وأوضحت أنه يمكن استعلام الناخب عن لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال إدخال رقمه القومي المكون من 14 رقمًا.

وأعلنت الهيئة الوطنية إتاحة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية أيضًا من خلال إرسال رسالة قصيرة بالرقم القومي على الهاتف المحمول إلى رقم ٥١٥١، أو الاتصال بمركز اتصال دليل ١٤١، أو بأقسام/ مراكز الشرطة.

رابط مختصر
2020-08-19 2020-08-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا