اليوم.. انطلاق جولة الاعادة لانتخابات النواب بمحافظات المرحلة الثانية

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 10:24 صباحًا
اليوم.. انطلاق جولة الاعادة لانتخابات النواب بمحافظات المرحلة الثانية

تنطلق، في التاسعة صباح اليوم الاثنين، جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية، لناخبين الداخل، ويتنافس فيها 200 مرشح على 100 مقعد، في 13 محافظة.

تجرى جولة الاعادة، اليوم وغدا، في محافظات: ” القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء

تجرى الانتخابات وسط إجراءات احترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تشمل تكثيف اعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية، والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال ادلائهم بأصواتهم

وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية و إعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستى للقائمين عليها و توفير وسائل الراحة للمواطنين اثناء الادلاء بأصواتهم وإقامة مظلات لحمايتهم من العوامل الجوية وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وعززت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية لتأمين جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، حيث ارتكزت الخطط الأمنية التى انتهت من إعدادها أجهزة الوزارة لتأمين انتخابات مجلس النواب، فى أحد محاورها على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، من خلال انتشار مكثف للقوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية، وتدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية.

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، والتى تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدائرتين المخصصة لنظام القوائم بقطاع القاهرة وقطاع شرق الدلتا، وتمكن 41 مرشحا من حسم المقاعد بالنظام الفردى، وستجرى فى دوائر متبقية لـ 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وحسب إعلان الهيئة الوطنية فإجمالى الفوز يكون 467 مرشحا حتى الآن،خلال الثلاثة جولات الماضية من إجمالى عدد مقاعد المخصصة لمجلس النواب والبالغ عددها 568 مقعدا بالاقتراع السرى المباشر بالإضافة إلى 5% من إجمالى المقاعد يعينهم رئيس الجمهورية.

رابط مختصر
2020-12-07 2020-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا