اليابان تعتزم تمديد حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 1:05 مساءً
اليابان تعتزم تمديد حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء، اعتزامها تمديد حالة الطوارئ المفروضة بهدف محاربة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العاصمة طوكيو وعدة مقاطعات أخرى.

وقال رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، إن عدد الحالات الجديدة يقل، معربا عن اعتقاده بفعالية الإجراءات التي استهدفت ما يتعلق بالمطاعم وما يشابهها.

وأوضحت الشبكة أن حالة الطوارئ الحالية التي تغطي طوكيو وعدة مقاطعات أخرى تنتهي في 7 فبراير الجاري وستمدد حتى 7 مارس المقبل، فيما سترفع فقط في مقاطعة “توتشيجي” شمالي العاصمة طوكيو.

ومن المقرر أن يعقد سوجا مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق لشرح أسباب تمديد حالة الطوارئ بشكل واف، وستطالب الحكومة – وفق التمديد – المطاعم والحانات بتقليل ساعات العمل، والسكان بالامتناع عن الخروج غير الضروري.

ويقول مسؤولو الحكومة إنه قد ترفع حالة الطوارئ مبكرا بأي منطقة إذا شهدت تحسنا في الأوضاع.

رابط مختصر
2021-02-02 2021-02-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا