اليابان تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ شهرين

بروباجنداآخر تحديث : السبت 4 يوليو 2020 - 12:28 مساءً
اليابان تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ شهرين

قالت مصادر في الحكومة اليابانية اليوم السبت، إن العاصمة طوكيو سجلت 130 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو اليوم الثالث على التوالي الذي تتجاوز فيه العاصمة 100 حالة واليوم الأعلى في عدد الإصابات منذ 2 مايو الماضي.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية في نسختها باللغة الإنجليزية أن إصابات اليوم، تأتي بينما يتم رصد عدد متزايد من الإصابات بين الشباب في الحانات وأماكن الحياة الليلية الأخرى.

ورصدت طوكيو 107 حالات يوم الخميس و124 يوم الجمعة، ورقم اليوم هو الأعلى منذ الإبلاغ عن 154 حالة يوم 2 مايو الماضي ، وبلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في العاصمة ذروته في الـ 17 من أبريل الماضي بتسجيل 206 إصابات.

ويثير الاتجاه المتدهور الأخير المخاوف من عودة ظهور الفيروس في العاصمة والمحافظات المحيطة.

وفي الوقت الذي حث فيه يوريكو كويكي حاكم العاصمة سكانها على توخي الحذر إلا أنه شدد على أن حكومة العاصمة ستبذل جهودًا لإعادة فتح الاقتصاد المتضرر من الفيروس. وقالت الحكومة المركزية أيضًا إنها لا ترى ضرورة لإعادة حالة الطوارئ على الفور رغم تزايد عدد الإصابات.

رابط مختصر
2020-07-04 2020-07-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا