المصريون يحتفلون بذكري ثورة 30 يونيو

بروباجنداآخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 10:37 مساءً
المصريون يحتفلون بذكري ثورة 30 يونيو

شهدت عدة ميادين رئيسية وفرعية بمحافظات مصر وأيضًا في بعض الدول، تجمع المصريون للاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو، حاملين الأعلام و صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

فقد احتفل المصريون من أعضاء الجالية المصرية في لندن بذكرى ثورة 30 يونيو، حيث حرصوا على التجمع منذ الصباح الباكر في ساحة ماربل آرش Marble Arch بلندن أحد أكبر وأشهر الساحات هناك للمشاركة في هذه الاحتفالات.

وشاركت أسر بكاملها؛ حيث رددوا الهتافات الوطنية ورفعوا أعلام مصر، وتم إذاعة الأغاني الوطنية فى أماكن الاحتفالات.

اكد ابناء الجالية من خلال الاحتفالية يعلنون خلالها للرأي العام المصري والدولي تأييدهم التام للثورة والجيش المصري.

فيما احتفل المصريون في فرنسا اليوم السبت بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو بالأعلام والأغاني الوطنية وذلك في ساحة (أوروجواي)، بالدائرة السادسة عشر للعاصمة الفرنسية.

و احتفلت الجالية المصرية في بروكسل بذكرى ثورة 30 يونيو، حيث تجمعت أعداد كبيرة أمام مقر السفارة، لإحياء الذكرى الخامسة للثورة.

ورفع المشاركون في الاحتفالات أعلام مصر، ورددوا الهتافات الحماسية، وسط مشاركة الأسر المصرية.

و في نفس السياق حرصت الجالية المصرية على تنظيم تلك الوقفة التضامنية إحياء لذكرى ثورة 30 يونيو العظيمة التي قامت برفض الاستبداد، وحافظت على هوية وكيان الوطن، ولتأكيد وقوف جموع الشعب المصري بالداخل والخارج خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورفع المشاركون في الإحتفالية – بينهم بعض ممثلي الجاليات العربية – صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، مجددين مبايعتهم له من أجل استكمال البناء، مؤكدين تثمين الشعوب الأوروبية لدور السيسي في مواجهة الإرهاب.

وقد وجه عمر حشيش، المنسق العام للجبهة الوطنية للمصريين بباريس في تصريح على هامش الإحتفال، التهنئة إلى جموع المصريين (قيادة وشعبًا) بمناسبة ذكرى 30 يونيو، حيث أكد أن مصر تمر بمعركة التحدي الأكبر في التنمية والبناء وتخوض حرب وجود ضد كل قوى التآمر التي تحاول تقويض إرادة الدولة المصرية.

ودعا حشيش، أبناء الوطن في الداخل والخارج إلى التحلي بقوة الإيمان والعزيمة والإصرار في هذه اللحظات الفارقة من عمر الأمة المصرية، والالتفاف حول القيادة الوطنية، التي تدرك مكانة مصر وعظمة شعبها، والتصدي وإفساد كل مخطط من شأنه أن يهدم الدولة وينال من إرادتها.

من جهته، قال عبد الحميد نقريش، الأمين العام للإتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا إن ثورة 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ في مصر بعد أن أنهت الحكم الفاشي لجماعة الإخوان وحافظت على الهوية المصرية وتماسك الدولة في ظل حالة الفوضى التي تشهدها المنطقة لاسيما في ليبيا وسوريا واليمن.

واعتبر نقريش أن ثورة 30 يونيو مكنت مصر من العبور إلى بر الأمان، مشيدًا بالدور الحاسم الذي يلعبه جيش وشرطة وشعب مصر في الحفاظ على الدولة من أي مؤامرات تحاك ضدها.

بدوره، أكد عاطف طرفة عميد الجالية المصرية بفرنسا أن مصر تخوض معارك طاحنة داخليًا وخارجيًا في ظل سعي بعض الأطراف الإقليمية والغربية لتركيع مصر، داعيًا جميع أبناء الشعب المصري إلى الالتفاف حول الرئيس السيسي وعدم الانسياق وراء الإشاعات والرد بحزم على أي محاولات إشعال الفتنة داخل البلاد.

كما عبر عادل سيدهم رئيس جمعية “المصريين من أجل السلام” بباريس عن فرحة المصريين بفرنسا بالمشاركة في الإحتفال بثورة 30 يونيو التي خلصت مصر من حكم الإخوان “الكارثي الذي كان سيدفع بمصر نحو الضياع”.

وأثنى سيدهم على جهود الدولة في العمل على بناء البلد بالرغم من الضغوط الخارجية والإرهاب، معربًا عن أمله في أن تتمكن من تحقيق تطلعات الشعب المصري الإقتصادية والإجتماعية، مؤكدًا تفهم الشعب المصري لحجم التحديات التي تواجهها البلاد.

من جانبه، أثنى نشأت الحصري نائب رئيس الإتحاد العام للجالية المصرية في فرنسا على جهود الحكومة لإجراء إصلاحات إقتصادية وإجتماعية شاملة تستهدف المواطن البسيط وإعادة توزيع الدعم لمستحقيه، واصفًا ثورة 30 يونيو بأنها ثورة إرادة وتحدي فرضت على العالم كله احترام مصر والإنسان المصري.

تجمع المئات من الجالية المصرية في نيويورك بميدان تايم سكوير أكبر ميادين العالم لتوصيل رسالة جديدة من المصريين في الخارج الي المجتمع الدولي بدعمهم للدولة المصرية برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربية، يأتى ذلك في ظل التحديدات الكبيرة التي تواجه مصر في الفترة الحالية.

اكد المهندس ناصر صابر أحد قيادات الجالية المصرية في نيويورك، في تصريح خاص لقناة نيو ايجيبت اليوم السبت، إن ثورة 30 يونيو هي تصحيح لمسار ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن الجالية المصرية في أمريكا تحرص على الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأضاف هابي هلال احد منسقي الوقفات، أن الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، على وعي بما يحدث في بلادهم مصر، مؤكدًا أن مصر على الطريق السليم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجديد بالذكر ان الجالية المصرية بنيويورك لها العديد من المواقف الوطنية وخصوصًا خلال زيارات الرئيس السيسي للولايات المتحدة اثناء انعقاد الجمعيه العمومية للأمم المتحدة خلال السنوات الاخيرة.

كما قدم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وللشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة .

واشار الى  قوة وارادة الشعب المصرى التى ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار واعادة بناء الوطن وتحقيق التنمية الشاملة مشيدا بدور رجال القوات المسلحة والشرطة فى حفظ امن واستقرار البلاد والدفاع عن مقدساتها وسلامة اراضيها وتقديم ارواحهم فداء للوطن داعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر قيادة وشعبا .

وصرح المحافظ  بان محافظة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو  بتنظيم العديد من الفعاليات بالتنسيق مع مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والاحياء تتمثل فى عروض فنية وثقافية وبعض الندوات عن الثورة والدروس المستفادة منها بقصور وبيوت الثقافة على مستوى المحافظة ثم عروض افلام وثائقية وتاريخية عن انجازات الثورة واحداثها على شاشات عرض بمختلف ميادين المحافظة.

ومن جانبه ، أعلن عصام البديوي محافظ المنيا،إن ثورة 30 يونيو لا تقل في أهميتها عن انتصارات أكتوبر 1973 حينما طردنا العدو من سيناء، ومن مصر كلها، فبعد اندلاع ثورة يونيو كشفنا عملاء العدو، كما حدث فى أكتوبر، وأفشلنا مخططات الخارج لتقسيم الدولة والاعتداء على سيادتها.

وأكد “البديوي”، أن 30 يونيو كانت ضربة قاسمة لمخططات أجنبية لتقسيم الدولة، كانت تلك المخططات تدفع فى إتجاه أن نصبح دولة فاشلة تُفرض عليها الوصاية الدولية لتقسيمها، وإهداء أجزاء من أرضها لحل الأزمة الصهيونية فى دولة الإحتلال الإسرائيلى على حساب السيادة المصرية على أرضها، لذا اسُتخدمت خطط للخداع الاستراتيجى لتحقيق النصر فى الحالتين.

كما نظم فرع ثقافة الوادي الجديد احتفالية خاصة وذلك بمناسبة ذكرى ثورة  30 يونيو والتي أحياها فرقة الموسيقى العربية بفرع ثقافة الوادي الجديد.

و شهد الحفل العديد من مواطني الوادي الجديد وذلك بالممشى السياحي بالخارجة كما تفاعل رواد الممشى مع الأغنيات الوطنية التي عزفتها فرقة الموسيقى وكذلك بعض القصائد الشعرية التي تعبر عن هذه المناسبة.

رابط مختصر
2018-06-30 2018-06-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا